الارشيف / سياسة / اليوم السابع

جامعة عين شمس: دراسة لوضع وحدات طاقة شمسية بكافة المبانى والكليات

قالت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس، لشئون خدمة والمجتمع، إن الجامعة اتخذت خطوات عديدة فى سبيل للتحول للأخضر ومجابهة التغيرات المناخية من خلال العمل على العديد من المحاور على سبيل المثال محور التعليم توفير مقررات خاصة بزيادة الوعى البيئى وقضايا التغيرات المناخية.

 

 

وأضافت نائب رئيس جامعة عين شمس، لشئون خدمة البيئة والمجتمع، فى تصريحات خاصة لـ""، أن الجامعة حريصة على اتخاذ العديد من الإجراءات من شأنها تحسين البيئة التعليمية من خلال زيادة المساحات الخضراء واللاند سكيب.

 

 

وتابعت: نسعى أن تكون جامعة عين شمس جامعة بلا أوراق من خلال تقليل استهلاك الأوراق، حيث تقوم وحدة التحول للأخضر على إعادة تدوير أى وارق داخل الجامعة، لافتة إلى أن من بين هذه الإجراءات أيضا ترشيد استهلاك الكهرباء والاعتماد على المتجددة خلال توربينات الرياح التى تسعى الجامعة لتعميمها من خلال فريق توربينات الرياح بهندسة عين شمس.

 

 

وقالت: على سبيل المثال فى إحدى الكليات رشدنا استهلاك الكهرباء واعتمدنا على الطاقة المتجددة انخفض معدل الاستهلاك من 650 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيها، لافتة إلى أن هناك مشروع حاليا يتم دراسته يتمثل فى عمل وحدات طاقة شمسية فوق أسطح كافة مبانى الجامعة وكلياتها لتغطية كافة احتياجات الجامعة من الطاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا