غلق 14 منشآة غذائية وإعدام 2.465 طن أغذية فاسدة بالشرقية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور هشام مسعود وكيل  بالشرقية، قيام إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بالتنسيق مع مفتشى مكاتب الأغذية بإدارات أولاد صقر والحسينية والقنايات وكفر صقر، بشن حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية لمراجعة السلع المعروضة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن جهود الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط 14 منشآه غذائية تعمل بدون ترخيص، لنقص الإشتراطات الصحية بمراكز ومدن أولاد صقر والحسينية والقنايات وكفر صقر، ومخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين.

ونجحت الحملة، فى ضبط وإعدام 2 طن و465 كجم أغذية مختلفة لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وسحب 152 عينة وإرسالها للمعامل لبيان من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة.

وأكد الدكتور بركات محمد مدير مديرية الطب البيطرى، أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم- قسم الصحة العامة والتفتيش على اللحوم بجميع الإدارات البيطرية، بالاشتراك مع الجهات المعنية وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك، قامت خلال الفترة من 4 إلى 7 مايو الجارى بتنفيذ حملات تفتيشية، لضبط اللحوم والأسماك بجميع مراكز المحافظة.

وأسفرت عن تحرير 23 محضر مخالفة بمراكز كفر صقر والقنايات وأبو حماد وأولاد صقر وديرب نجم ومدينة العاشر لـ 3 ثلاجات لحفظ اللحوم والأسماك وسوبر ماركت و3 محل لبيع السماك و 16 محل جزارة وضبط 95 كجم لحوم مفرومة و50 كجم لحوم مصنعة و25 كجم أجزاء دجاج مجهولة المصدر بدون بيانات وسحب عينات لتحديد صلاحيتها و107 كجم لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية و80 كجم أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق