الارشيف / حوادث / البشاير

ثلاثة ملايين واحد حاول يسرق من أبل: العالم كله بقي حرامية

  • 1/2
  • 2/2

ايه ياجدعان الناس كلها بتسرق من أبل ، ده حاجة تجنن والله .

واليكم الموضوع

كشفت شركة أبل أنها منعت أكثر من 7 مليارات دولار في معاملات احتيالية محتملة على مدار السنوات الأربع بين عامي 2020 و2023.

وأصدرت الشركة العملاقة فى مجال التكنولوجيا بيانات جديدة بخصوص إجراءات مكافحة الاحتيال المتعلقة بتشغيلها لمتجر iOS، مشيرة إلى أنها أوقفت أكثر من 14 مليون بطاقة ائتمان مسروقة وأكثر من 3.3 مليون حساب من التعامل مرة أخرى بين عامي 2020 و2023.

وأوقفت الشركة أكثر من 1.8 مليار دولار من هذا الإجمالي في عام ، وهو أقل من ملياري دولار من المعاملات الاحتيالية المحتملة التي أبلغت الشركة عن منعها في عام 2022.

وكما هو الحال مع أي مقاييس مؤسسية يبلغ عنها ذاتيًا، فإن الهدف هو تشكيل سرد. وفي حالة آبل، فإن هناك ادعاء طويل الأمد بأن نظامها البيئي للهواتف المحمولة يضع معايير الأمان والموثوقية وتجربة المستخدم.

تجدر الإشارة إلى أن الروايات المضادة موجودة، مثل دعوى المطورين التي حلتها آبل في خريف عام 2022، والتي أثارت شكاوى بخصوص عمليات الرفض غير العادل للتطبيقات وعمليات الاحتيال.

ويقدم التحليل السنوي الرابع لمنع الاحتيال الذي نشرته الشركة نظرة بأثر رجعي على موقف النظام البيئي لمتجر التطبيقات من إيقاف عمليات الاحتيال والسلوكيات الإشكالية الأخرى قبل تدخل المنظمين في الاتحاد الأوروبي.

وقالت آبل إنها رفضت في عام 2023 أكثر من 1.7 مليون مرسل لفشل تلك التطبيقات في تلبية معاييرها الصارمة للخصوصية والأمان والمحتوى.

وأوضحت أن جهودها لوقف الاحتيال في متجر التطبيقات أدت إلى إنهاء ما يقرب من 374 مليون حساب للمطورين والعملاء، وإزالة ما يقرب من 152 مليون تقييم ومراجعة بسبب مخاوف الاحتيال.

وفي عام 2023 أيضًا، قالت آبل إنها أغلقت ما يقرب من 118000 حساب مطور، وهو انخفاض ملحوظ مقارنةً بمقدار 428000 عملية إنهاء في العام السابق.

وفي إجراءات أخرى في العام الماضي، قالت الشركة إنها رفضت أكثر من 91 ألف تسجيل للمطورين بسبب مخاوف الاحتيال، مما منع إرسال هذه الحسابات ما وصفته بأنه تطبيقات إشكالية إلى متجر التطبيقات.

ورفضت الشركة في عام 2023 أكثر من 1.7 مليون تطبيق مرسل لأسباب مختلفة، ويشمل ذلك انتهاكات الخصوصية والأنشطة الاحتيالية.

فريق العمل
ويضم فريق مراجعة التطبيقات في آبل أكثر من 500 موظف مكلفون بتقييم كل عملية إرسال للتطبيق.

وقالت الشركة: “يراجع الفريق في المتوسط ما يقرب من 132500 تطبيق أسبوعيًا، وراجع الفريق في عام 2023 ما يقرب من 6.9 ملايين تطبيق مقدم في حين ساعد أكثر من 192000 مطور في نشر تطبيقهم الأول عبر متجر التطبيقات”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا