35 قتيلا في صراع قبلي بإقليم دارفور

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قتل 35 شخصا وأُحرقت 16 قرية جراء اشتباكات قبلية نشبت في إقليم دارفور غرب السودان بسبب نهب الماشية.

وقال عمر عبدالكريم مفوض العون الإنساني لوكالة "فرانس برس" من الجنينة عاصمة غرب دارفور إن "الاشتباكات خلفت أكثر من 35 قتيلا من الطرفين، وأحرقت بالكامل حوالي 16 قرية غالبية سكانهم من قبيلة المسيرية الجبل".

وحسب عبدالكريم، فقد اندلع العنف منذ 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بين قبيلة المسيرية الجبل ومجموعة من القبائل العربية، في منطقة جبل مون بولاية غرب دارفور . 

فيما قال والي غرب دارفور خميس أبكر لـ"العين الإخبارية" إن هناك عددا كبيرا من مواطني المنطقة نزحوا إلى مناطق أخرى، بجانب آخرين اتجهوا إلى شرق تشاد.


وأضاف الوالي أن أسباب الصراع تعود إلى احتكاكات متكررة بين المزارعين والرعاة تحدث دائما خلال شهري نوفمبر وديسمبر في موسم الزراعة.

ونوه والي غرب دارفور إلى استغلال بعض المجرمين لتلك الأحداث وقيامهم بسرقة عدد من الماشية لمواطني المنطقة، ما أدي إلى اندلاع الصراع.

من جانبه، أوضح عيان من المنطقة لـ"العين الإخبارية" -فضل عدم ذكر اسمه- أن القرى التي تم حرقها هي أم سيالة، وسوداني، وأرجا، وقوز منو، وهشابة، وحلة طيب، وهجليجة، ومنو كرا وحلة عوين.

وأشار إلى فرار آلاف اللاجئين السودانيين من جبل مون إلى شرق تشاد، لهجمات مسلحين على قراهم.

ويقع جبل مون على بعد 70 كيلومترا جنوب الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة