الارشيف / فن / ليالينا

مذيعة مصرية تكشف كواليس محاولة اختطافها على يد سائق

كشفت المذيعة المصرية فيفيان الفقي عن محاولة اختطافها وسحلها على يد سائق أوبر Uber الشهير، المختص بتلقي طلبات التوصيل مع توفير سائق ثقة لتلبية الطلب، كما أوضحت تفاصيل الواقعة، بعد أيام قليلة من الحكم على سائق آخر تسبب في مقتل فتاة الشروق حبيبة الشماع التي لقيت حتفها بنفس الطريقة.

محاولة خطف

المذيعة المصرية قالت في تصريحات صحفية إنها لم تكشف عن تفاصيل الواقعة إلا بعد صدور حكم قضائي بحبس سائق أوبر، فضلاً عن حكم آخر بتعويض مادي قيمته 100 مليون جنيه من قبل الشركة.

أضافت فيفيان الفقي أن الواقعة تعود لعامين سابقين، وتحديداً يوم 7 شباط/ فبراير 2022، وذلك عندما طلبت سائق أوبر ليوصلها إلى وجهتها الخاصة بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة، ولكن أثناء السير اكتشفت أنه غير المسار الذي اتفقت عليه، فظنت في البداية أنه لا يعرف الطريق جيداً.

استغاثات متتالية

أكملت فيفيان الفقي حديثها نحو الواقعة مشيرة إلى أنها توجهت للسائق بسؤال حول مدى معرفته بالطريق، فلم يرد لتفاجأ به يتوقف بالسيارة في مكان غريب، وطلب منها أن تنزل وتسلمه حقيبتها وكل المتعلقات الخاصة بها، فحاولت الاستغاثة بالمارة والصراخ حتى يسمعها أي شخص.

أوضحت فيفيان الفقي أن سائق أوبر قام بجذبها وإسكاتها بالقوة، قبل أن يسحلها أرضاً ويضربها في محاولات متكررة لسرقتها والاستيلاء على أموالها وهاتفها المحمول، ولكن ما أنقذها ولحسن الحظ وبحسب تصريحاتها ان الواقعة بأكملها وقعت أمام مجمع سكني، مما جعل الأهالي يسمعونها ليهبوا لنجدتها وتخليصها من بين يديه.

أشارت إلى أن الأهالي تمكنوا من إدخالها فوراً للمجمع السكني الذي وقعت أمامه الواقعة، موضحة أنها طالبت السكان بتفريغ الكاميرات لتتمكن من إثبات الواقعة التي حدثت وبالفعل استجابوا لها، كما تمكنت الأجهزة الأمنية من معرفة رقم السيارة والتوصل إلى صاحبها، ليتم الوصول للمالك الأصلي للسيارة والذي يؤجرها للسائق الذي قام بالواقعة والذي بدوره يقوم باستخدامها لصالح أوبر مقابل نسبة من المال.

سائق يتعاطى المخدرات

فيفيان الفقي أوضحت أن السائق بدا وكأنه كان يتعاطى المخدرات، حيث كانت حالته موحية بهذا الأمر، وهو ما تم التأكد من صحته بالفعل من خلال التحاليل الطبية التي خضع لها فيما بعد، وأكملت أنها تواصلت مع الشركة وأبلغتهم بما حدث، لتفاجأ برد غريب من قبل المختصين حيث أكدوا أن الشركة غير مسؤولة عن الكشف على السائقين أو عمل تحليلات طبية أو استقصاءات جنائية عنهم، ولكنها فقط مسؤولة عن السيارة وتفاصيل الاستئجار.

لفتت فيفيان الفقي إلى أن المحامي الخاص بها قام بتقديم كافة الأوراق والمستندات للطب الشرعي، فضلاً عن أقوال الشهود مما أثبت المسؤولية الكاملة على عاتقه وعلى عاتق الشركة.

محاكمة السائق

فيما قدمت النيابة السائق للمحكمة التي أصدرت عليه حكماً بالحبس لمدة عام كامل وتعويض من الشركة لصالح المذيعة المصرية يبلغ قدره 100 مليون جنيه وهو مبلغ ضخم للغاية.

وأمرت النيابة بإحالة السائق المتهم للمحاكمة بتهمة محاولة خطف المذيعة المصرية فيفيان الفقي بالإكراه، فضلاً عن حيازة جوهر الحشيش المخدر في حالة غير مصرح بها قانونيا، بالإضافة إلى قيادة مركبة وهو واقع تحت تأثير المخدرات.

حبيبة الشماع

كانت النيابة العامة قد أحالت مؤخراً سائقاً آخر من تطبيق التوصيل للمحاكمة وأصدرت المحكمة المختصة حكمها بحبسه 15 عاماً، بعد تسببه في مقتل فتاة تدعى حبيبة الشماع، شعرت بالخوف أثناء ركوبها معه وتوترت بسبب هذه القصة، مما دفعها للقفز من السيارة وهي تسير بسرعة على الطريق، لتدخل المستشفى وتتوفى بعد أيام.

هزت قضية حبيبة الشماع الملقبة باسم فتاة الشروق الرأي العام المصري، إلا أن السائق لا زال في حالة إنكار وطالب باستخدام "البشعة" على لسانه حتى تظهر الحقيقة بحسب ما قال الدفاع الخاص به، فيما أكد شهود العيان الذين رأوا الفتاة وقت الحادث أنها قالت إنه حاول التحرش بها أو اختطافها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا