الارشيف / فن / صحيفة اليوم

خبير تغذية: الاهتمام بالغذاء الصحي في المنزل ينعكس على سلوكيات الأطفال

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أكد أخصائي خدمات التغذية بمستشفى القطيف المركزي، حسن العرقان، على أهمية دور الأسرة في مكافحة السمنة بين الأطفال، من خلال الاهتمام باختيار الغذاء الصحي داخل المنزل، مشيراً إلى أن ذلك ينعكس بشكل إيجابي على سلوكيات الأطفال الغذائية خارج المنزل.
وخلال مشاركة قسم خدمات التغذية العلاجية في فعالية توعوية حول مخاطر السمنة وأساليب منها، أوضح العرقان، أن ركن التغذية يهتم بتعريف الأطفال بالمجموعات الغذائية الصحية وكيفية اختيار الأطعمة المناسبة، وذلك من خلال تفاعل مباشر معهم لاختيار الأغذية الصحية وتمييزها عن غير الصحية.
خبير تغذية: الاهتمام بالغذاء الصحي في المنزل ينعكس على سلوكيات الأطفال

غذاء صحي

وأضاف خلال الفعالية التي نظمتها مستشفى القطيف المركزي في مشروع الرامس بوسط العوامية: ”نحرص على تعليم الأطفال كيفية تحضير وجباتهم الصحية بأنفسهم، مما يعزز لديهم شعوراً بالمسؤولية تجاه صحتهم ويُكسبهم مهارات عملية هامة.“
جانب من فعالية مستشفى القطيف المركزي حول مخاطر السمنة وأساليب الوقاية منها

وأشار إلى أن رسالة قسم التغذية تتركز على توعية الآباء بأهمية غرس ثقافة الغذاء الصحي لدى أطفالهم منذ الصغر، من خلال توفير بيئة منزلية غنية بالأطعمة الصحية، وتشجيعهم على ممارسة الرياضة بانتظام.
خبير تغذية: الاهتمام بالغذاء الصحي في المنزل ينعكس على سلوكيات الأطفال

وختم العرقان، حديثه بالتأكيد على أن هذه الجهود تهدف إلى بناء جيل واعي قادر على اتخاذ خيارات غذائية صحية، ما يُسهم في الحد من انتشار السمنة وأمراضها المزمنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا