فن / ليالينا

لقطات من جنازة والدة يسرا اللوزي: ارتدت الأبيض لهذا السبب

حالة من الحزن تخيم على الوسط الفني وسط حالات الوفاة التي وقعت خلال الفترة الأخيرة من بينها رحيل والدة الفنانة يسرا اللوزي والتي أقيمت صلاة الجنازة عليها أمس في مسجد عمر مكرم بالقاهرة.

يسرا اللوزي خلال جنازة والدتها

وظهرت يسرا اللوزي في عدد من الصور وهي في حالة من البكاء الشديد والانهيار، بينما يحاول المحيطين بها مؤاساتها وتهوين الأمر عليها واحتضانها والحديث معها.

وظهرت يسرا اللوزي خلال تشيع جثمان والدتها إلى مقابر العائلة وهي ترتدي اللون الأبيض، على العكس من المعتاد في الجنازات من ارتداء اللون الأسود.

وكانت يسرا اللوزي قد تحدثت من قبل عن سر ارتداء اللون الأبيض في الجنازات، مشيرة إلى أنها ترتدي هذا اللون لأن والدتها سورية الأصل ويرتدون اللون الأبيض في العزاء.

مشيرة إلى أن وفاة الإنسان تكون فيها نوع من الراحة، لذلك تشعر أن ارتداء اللون الأبيض يحمل الإيجابية ومريحاً للأعصاب بعيداً عن اللون الأسود.

وانهارت يسرا اللوزي في اللحظة التي نقل فيها جثمان والدتها من المستشفى الأنجلو بالزمالك إلى مسجد عمر مكرم من أجل الصلاة عليها، تمهيداً لخروج الجنازة إلى المقابر وأصرت على مرافقتها من المستشفى إلى المسجد.

نجوم الفن في جنازة والدة يسرا اللوزي

والتقطت عدسات الكاميرات تواجد روبي في ظهور نادر لها بالمشاركة في الجنازة، حيث كانت ترتدي إطلالة كاجول من اللون الأسود بالكامل وظهرت بجانب يسرا اللوزي من أجل مواساتها.

وحضر الجنازة عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير من بينهم الفنانة ميرفت أمين ودنيا وإياد نصار الذي وصل مبكراً إلى المسجد والفنانة فرح يوسف، وسارة عبد الرحمن وسلوى محمد على وحنان سليمان وأيمن مسعود عضو فرقة مسار إجباري الغنائية.

وجاءت وفاة والدة يسرا اللوزي مساء الخميس، حيث أعلن الشاعر أحمد حداد الأمر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي قائلاً: "دخلت بيتهم كذا مرة آخر مرة وشكرتني على ديوان استراتيجية القهوة، وعلى قصيدة عن زوجها الصديق والأستاذ الفنان محمود اللوزي الله يرحمه، هي دلوقتي راحت له بعد فراق 3 سنين، خالص عزائي لابنتها صديقتي العزيزة الفنانة يسرا اللوزي، وللمخرج أحمد اللوزي وعائلة المخرج الصديق خيري بشارة".

ومن جهته حرص المخرج خيري بشارة على نعي والدة يسرا اللوزي من خلال بعض الكلمات جاء نصها: "أبكي منذ سماعي ذلك الخبر شديد الحزن والصادم للغاية.. وأرفض تصديقه.. ارقدي في سلام أيتها السيدة الفاضلة النبيلة.. الملاك الأرضي الجميل سوسن مارديني".

يذكر أن يسرا اللوزي فقدت والدها محمود اللوزي قبل نحو 3 سنوات، وذلك في عام 2021 ولحقت به زوجته سوسن المارديني قبل يومين.

وأعلن محمد العدل خبر وفاة محمود اللوزي آنذاك قائلاً: "محمود اللوزي والد يسرا اللوزي في ذمة الله.. كان ممثلاً جميلاً وكان حبيبي على المستوى الشخصي الله يرحمه والباقية في حياتك يا يسرا.

من هي والدة يسرا اللوزي؟

يذكر أن سوسن المارديني سورية الأصل وتنتمي إلى عائلة مارديني، وهي عائلة كبيرة لها أفرع في وكندا والولايات المتحدة الأمريكية ومصر.

عملت والدة يسرا اللوزي في مسرح العرائس لفترة طويلة من حياتها، وتطور عملها حتى استطاعت الالتحاق بشركة والت ديزني العالمية لأفلام الرسوم المتحركة حيث أسهمت خلال عملها في ترجمة ودبلة الكثير من الأفلام التي مثلت علامة خالدة في أذهان الجميع لأفلام ديزني المدبلجة والتي كان من أشهرها قصص بطوط، وسلسلة مغامرات ويني الدبدوب.

ومن المقرر أن تستقبل عائلة الفنانة المصرية العزاء في منزلها والذي بدأ أمس ويمتد حتى يوم الأحد المقبل في منطقة الزمالك حيث كانت تقيم والدتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا