الارشيف / فن / احداث نت

من نجم كبير الى متسول.. مأساة فنان مصري حبسته زوجته في غرفة لتعيش مع زوجها الجديد في باقي الشقة!!

  • 1/2
  • 2/2

الاثنين ، 03 اكتوبر 2022 الساعة 08:55 (أحداث نت/ بسمة أحمد)

يعد نجم الكوميديا المصري، عبدالفتاح القصري واحدا من الأبطال، الذين تآمرت عليهم الأيام، ووضعت لهم نهاية محزنة.

ولد القصري في 15 أبريل/ نيسان 1905، وقدم عبر شاشة السينما ما يقرب من 100 منها: "بسلامته عايز يتجوز، والمعلم بحبح، وانتصار الشباب، وسي عمر، ويوم في العالي، وليلة الجمعة، ولعبة الست، وشهداء الغرام".

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

حياة منة فضالي الصعبة تتسبب بخضوعها لعملية جراحية خطيرة.. ما صرحت به الفنانة صادم؟! - صورة

جهاز قد يعيد نوكيا للصدارة في مبيعات الهواتف

طرد ياسمين عز من MBC مصر وإيقافها بعد تصريحاتها الأخيرة يشعل مواقع التواصل.. والجمهور ينتفض ضدها

لميس الحديدي تتدخل في أزمة فكري صادق وهند سعيد صالح.. ما قامت به فاجئ الوسط الفني!

من نجمة شهيرة الى متشردة.. تزوجت 14 مرة وزوجها الأخير سرق أموالها وطردها من منزلها.. لن تتوقعوا ماهي اللعنة التي أصابته وكيف كانت نهايته!!

هذه الطفلة أصبحت من أكثر الفنانات جمالاً في الوسط الفني والدها ممثل شهير وأعجب بها نور الشريف من اول نظرة.. لن تصدق من تكون؟!

مازالت الأزمة مستمرة.. نقابة الفنانين السوريين ترفض حفل محمد رمضان في دمشق رفضًا تام

كثيرون لا يعرفون ان هذا الممثل الشهير رفض دور "رأفت الهجان" قبل ان يترشح محمود عبدالعزيز لتمثيلة.. سبب رفضه سيصدمك!؟

بعد أن تنبأت بوفاة سمير غانم ودلال عبد العزيز.. ليلى عبد اللطيف تصعق نجوم الوسط الفني بتوقعات صادمة وغير مسبوقة!

هل تتذكرون ملكة جمال الكون "جورجينا رزق".. لن تتوقع كيف تغير شكلها وأصبحت التجاعيد تملأ وجهها

"ملعقتين كل ساعتين من هذا الشيء".. هذا هو سر رشاقة الفنانة مي عز الدين وفقدانها للوزن بشكل سريع !!

ليلى علوي النسخة "الأفغانية"!! أول صورة لشبيهة الفنانة الشهيرة والجمهور مصدوم: سبحان الله يخلق من الشبه أربعين!!

سمية الخشاب لـ كرستيانو رونالدو: "التقيل تقيل والجامد جامد يا برنس"

حجم ثروة عبد الله بالخير ستذهلك.. لن تصدق مقدار ما يملكه في الإمارات فقط؟!

بتر ساق بيومي فؤاد وتركيب قدم صناعية له تبكي قلوب الجميع!! صورة أحرقت السوشيال ميديا!!

و تألق القصري أيضا على خشبة المسرح، وشارك في بطولة مجموعة متميزة من العروض، وكان بمثابة فاتح الشهية للجمهور في هذه الأعمال ومن أبرز هذه المسرحيات "صاحب الجلالة، والست عايزة كدة، وعمتي فتافيت السكر، ويا الدفع يا الحبس".

وتزوج عبدالفتاح القصري 4 مرات، وكانت الأخيرة شابة تصغره بسنوات كثيرة، استطاعت أن تحتل قلبه وعقله، لذا شعر بالضعف أمامها، واستغلت الزوجة الرابعة تعلق "القصري" بها وأجبرته على التنازل عن كل ممتلكاته، وكتب كل شيء باسمها.

وفي عام 1962، بدأ الفصل الأول في مأساة عبدالفتاح القصري، وفي ليلة حزينة وقف القصري على خشبة المسرح، يؤدي مشهداً أمام إسماعيل يس، وعندما هم بالخروج أظلمت الدنيا أمامه واكتشف أنه أصيب بالعمى، وظل يصرخ ويردد "أنا مش شايف حاجة، نظري راح".

 وتصور جمهور المسرح أن المشهد جزء من المسرحية فزاد ضحكهم وتصفيقهم، لكن الفنان الراحل إسماعيل يس أدرك المأساة التي حلت بصاحبه وأوقف المسرحية، وطلب من الجمهور الهدوء.

ارتبكت بعد ذلك حياة عبدالفتاح القصري، حيث تخلت زوجته عنه وأجبرته على تطليقها، وتزوجت من شاب يعمل صبي بقال ظل القصري يرعاه لمده 15 عاماً، ويعتبره بمثابة ابنه.

وبحسب ما ذكرت حسابات فنية عبر مواقع التواصل فقد حبسته زوجته في غرفة بعد طلاقها منه وعاشت هي مع زوجها الجديد في باقي الشقة.

وما ذكر بالنص جاء كالأتي: "القصري كان بيقف في الشباك يطلب من الناس اللي ماشية في الشارع ساندوتش وسيجارة ، وكانت العيال الصغيرة تقوله "طب قول  نورماندي تو الاول" لكن بما إنه فاقد الذاكرة ومش عارف إيه الجملة دى وليه تحديدا هي اللي بيطلبوها منه ، فكان بيقولها عادي لمجرد إنه ينفذ شرطهم ويفوز بالساندوتش والسيجارة".

وذلك اضطر شقيقته إلى أن تأخذه بشقتها في حي الشرابية شمال القاهرة وتقوم برعايته، وفي السنوات الأخيرة للقصري وعقب اشتداد المرض عليه، نقلت بعض وسائل الإعلام المصرية ما تعرض له على يد طليقته، وعلى إثر ذلك قامت كل من الفنانة نجوى سالم والكاتب يوسف السباعي، والفنانة هند رستم بجمع تبرعات من أجله، وتقدموا للمحافظة بطلب لمنحه شقة.

وفي 8 مارس/ آذار 1964 اشتدت نوبة السكر على "القصري" وأصيب بغيبوبة وتم نقله إلى مستشفى المبرة حيث لفظ أنفاسه الأخيرة، ولم يحضر جنازته سوى 3 أشخاص من بينهم الفنانة نجوى سالم.أكثر المواقف المؤلمة في تاريخ السينما المصرية.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا