الارشيف / فن / مصر اليوم

تحديد أولى جلسات اتهام عمرو أديب لمحمد بـ«السب والقذف»

حدّدت محكمة مصرية اليوم (الأحد)، جلسة 20 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، للنظر في دعوى الإعلامي عمرو أديب ضد الفنان محمد ، وأحالت جهات التحقيق بمدينة السادس من أكتوبر (غرب القاهرة) العرائض المقدمة من عمرو أديب ضد رمضان بتهمة السب والقذف للمحاكمة الجنائية.

وكان أديب قد تقدّم بـ4 بلاغات للنائب العام ضد محمد رمضان، اتّهمه فيها بـ«الاعتداء على حرمة الحياة الخاصة، وتعمّد استغلال برنامج وتقنية معلوماتية في معالجة معطيات شخصية للغير، لربطها بمحتوى منافٍ للآداب العامة، وإظهارها بطريقة من شأنها المساس باعتباره وشرفه»، بالإضافة إلى اتهامه بـ«الحط من قيمة الأشخاص والسخرية، والاعتداء على قيم الأسرة، والقذف والسب».

وجاء في دعوى أديب أنّ «الفنان ارتكب بحق الإعلامي الشهير الجرائم المنصوص عليها في المادتين 25 و26 من القانون رقم 175 لسنة 2018».

تعود تفاصيل القضية إلى العام الماضي، عقب نشر محمد رمضان مقطع من «الأسطورة»، دمج فيه صوت عمرو أديب وهو يقول: «يا محمد إحنا اللي كنا فاكرينه موسى طلع فرعون»، قبل أن يظهر رمضان قائلاً: «بس يا بابا».
واعتبر متابعون أنّ «هذا ردّ من رمضان على انتقاده من قبل أديب في برنامجه عندما أثار رمضان ضجة واسعة لدى ظهوره وهو يلقي أموالاً في حمام السباحة، عقب الحكم عليه بدفع غرامه تُقدّر بـ6 ملايين جنيه للطيار الراحل أشرف أبو اليسر، الذي سمح لرمضان بالجلوس معه في قمرة القيادة، قبل نشر رمضان مقطع فيديو يظهره وهو يقود الطائرة، ما دفع السلطات المصرية إلى وقف أبو اليسر عن الطيران، بعد جدل واسع». وفي شهر يونيو (حزيران) من العام الماضي، تم الحجز على حسابات رمضان في أحد البنوك امتثالاً لحكم تغريمه في قضية الطيار أبو اليسر.

في سياق مختلف، نفت النيابة العامة المصرية إحالة الفنانة منة شلبي إلى محكمة الجنايات في القضية المتهمة فيها بإحراز مواد مخدرة، وأكدت النيابة العامة، في بيان لها اليوم (الأحد)، أنّ «القضية ما زالت قيد التحقيقات».
وناشدت النيابة «المؤسسات الصحافية والإعلامية كافة، الالتزام بما يصدره مكتب النائب العام من بيانات بشأن القضايا التي تباشر النيابة العامة التحقيق فيها، باعتبارها المصدر الرسمي الوحيد للمعلومات المتعلقة بأعمال النيابة العامة كافة».
جاء ذلك بعد تداول شائعات زعمت إحالة شلبي إلى المحاكمة الجنائية بتهمة حيازة مواد مخدرة.

وفي 25 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، تحفّظت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي على شلبي، بعد الاشتباه بـ«ضبط مواد مخدرة بحقائبها لدى عودتها من نيويورك»، قبل أن تخلي النيابة سبيلها على ذمة القضية بعد دفع كفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه مصري (نحو ألفي دولار أميركي).

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا