الارشيف / سيارات / مصر اليوم

هيونداي تتخلي عن أكسنت للتركيز علي SUV

نشرت شركة هيونداي الكورية الجنوبية بياناً، أوضحت فيه قيامها بإلغاء 3 طرازات داخل السوق لعام 2023.جاء على رأس القائمة سيارة هيونداي أكسنت، ويعود سبب التخلي عنها الى رغبة الشركة في التركيز مستقبلاً على السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV والذي يشمل سيارة فينيو الجديدة.

تمكنت هيونداي من بيع 19,600 سيارة من طراز أكسنت العام الماضي في سوق الولايات المتحدة الامريكية، وبالمقارنة بعام 2016 فقد باعات الشركة عددا ضخماً يزيد عن 80.000 نسخة رغم تفوق السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في السوق الأمريكي على السيدان.

ستقوم هيونداي أيضاً بإلغاء موديل فوليستر N للتركيز على فئات إلنترا N وكونا N الأكثر شعبية، كما ألغت هيونداي موديل أيونيك الأصلي القديم المختلف عن سيارة ايونيك 5 الكهربائية الجديدة.

ستستمر أكسنت في الأسواق العالمية مع رصد الجيل القادم من السيارة بالفعل أثناء اختبارها، وتعهدت هيونداي بالتمسك بسيارات السيدان في مجالها مثل النترا وسوناتا، ولكن تقارير متعددة أشارت إلى احتمالية إلغاء موديل سوناتا بعد انتهاء جيله الحالي.

المواصفات الميكانيكية لسيارة هيونداي أكسنت موديل 2022
تستمد سيارة هيونداي أكسنت موديل 2022 قوتها قوتها من محرك 4 سلندر رباعي الأسطوانات سعة 1400 سي سي، يتمكن من إنتاج 99 حصانا، و 132 نيوتن/متر من عزم الدوران، مقترن بناقل حركة دفع أمامي من 4 سرعات أوتوماتيكية الأداء.

وتتسارع السيارة هيونداي اكسنت موديل 2022 من نقطة السكون 0 وصولًا لسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال فترة زمنية تستغرق 11.1 ثانية، مع متوسط استهلاك للوقود بنسبة 6.4 لتر لكل 100 كيلومتر.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

هيونداي تقدم "ايونيك 5" موديل 2023 ببطارية أقوي ونطاق أطول

هيونداي تطرح إلنترا HD موديل 2023 في السوق المصري

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا