انخفاض 15% فى أسعار الأرز خلال الفترة الحالية

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إن الأرز تشهد حالة من الانخفاض خلال الفترة الحالية، مؤكدًا أن السبب يرجع إلى زيادة وفرة المعروض وزيادة المساحة المنزرعة بالإضافة إلى تراجع الطلب عليه من قبل المواطنين.
وأكد شحاتة في تصريح لـ"" أن أسعار الأرز تراجعت بنسبة 15٪، لافتًا إلى أن طن الأرز الشعير تراوح بين 3800 و4000 جنيه، وسجل سعر طن الأرز الأبيض من 5800 إلى 7500 جنيه.
وتابع رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن لا صحة حول ارتفاع أسعار الأرز خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الأرز يعد سلعة استراتيجية لا غنى عنها في أي بيت مصري.
وأضاف شحاتة أن هناك بعض التجار استغلوا الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد، وقاموا برفع أسعار الأرز على المواطنين، مضيفًا إلى أن سعر كيلو الأرز يبدأ من 7 جنيهات، مؤكدًا أن لديها مخزون من الأرز يكفي حتى نهاية عام ، مضيفًا أن الشعبة بدأت في توريد كميات كبيرة لصالح وزارة والتجارة الداخلية لصرفها على البطاقات التموينية.

المصدر الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق