اتفاق لبناني إسرائيلي على إجراء محادثات لترسيم الحدود برعاية الولايات المتحدة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت تصريحات حديثة اعتزام دولة لبنان إجراء محادثات للسلام والتطبيع مع إسرائيل وترسيم الحدود البحرية، برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

 

اقرأ أيضا: عاجل | سعر الدولار يتراجع في البنوك مقابل الجنيه مساء اليوم الخميس

وأعلن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، في مؤتمر صحفي ، أنه اتفق مع الولايات المتحدة الأمريكية، للتفاوض حول ترسيم الحدود، مشيرا إلى أن "زيارة الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى لبنان أعادت ملف ترسيم الحدود إلى الحياة، وفقًا لوكالة أنباء اللبنانية.

 

وأشار رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إلى المبادرة التي تمسكت بها لبنان في 1996 وقرار مجلس الأمن 1701، لافتا إلى أن الاجتماعات بشأن الاتفاق على ترسيم الحدود، ستكون في مقر الأمم المتحدة في الناقورة وبرعايتها وتحت علم الأمم المتحدة وتلازم المسارين برا وبحرا".

 

وهو ما أكده مايك بومبيو، وزير الخارجية ، الذي قال في تصريحات اليوم الخميس، إنه تم التوصل لاتفاق تاريخي بين لبنان وإسرائيل لعقد محادثات في شأن الخلافات الحدودية.

 

وذكر رئيس مجلس النواب اللبناني، أن أمريكا تعلم أن حكومتي لبنان وإسرائيل مستعدتان لترسيم حدودهما البحرية بالاستناد إلى تجربة الآلية الثلاثية الموجودة منذ تفاهمات 1996 وحاليا بموجب القرار 1701"، مشيرا إلى أنه حين يتم التوافق على الترسيم في نهاية المطاف سيتم إيداع اتفاق ترسيم الحدود البحرية لدى الأمم المتحدة عملا بالقانون الدولي والمعاهدات ذات الصلة.

 

وأضاف، أنه طلب من الولايات المتحدة أن تعمل كوسيط لترسيم الحدود البحرية وهي جاهزة لذلك، مؤكدا: "تعتزم الولايات المتحدة بذل قصارى جهودها من ‏أجل إدارة المفاوضات واختتامها بنجاح في أسرع وقت ممكن".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق