الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«فيست أوتو» و«جامعة أبوظبي» تتعاونان لتسريع حلول التنقل الحضري المستدام

عادي

تعززان نظام إدارة الأسطول

26 أبريل 2024

11:19 صباحا

قراءة 3 دقائق

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت فيست أوتو جلوبال القابضة المحدودة، الشركة العالمية لحلول التنقل والتي تهدف إلى إعادة تعريف قطاع النقل الحضري، توقيع اتفاقية مع جامعة أبوظبي بهدف تعزيز الابتكار في التنقل الحضري المستدام.
وترتكز اتفاقية التعاون على رؤية مستقبلية مشتركة، حيث تتعاون كل من فيست أوتو وجامعة أبوظبي معاً لتعزيز نظام إدارة الأسطول، ونظام إدارة المركبات. وتم تصميم هذه الأنظمة لزيادة الكفاءة التشغيلية من خلال التخصيص المتقدم للنظام، وتأكيد الجدوى العملية للشاحنات الكهربائية المخصصة في الحياة اليومية.
حلول لتحديات التنقل الحضري
وقال أليشير خليل، الرئيس التنفيذي لفيست أوتو، إن علاقة التعاون تؤكد التزام الشركة بالاستفادة من التكنولوجيا والأبحاث المتقدمة لإيجاد حلول ملائمة لتحديات التنقل الحضري، وهو ما يتوافق مع رؤية دولة للتنمية المستدامة وترسي مكانة الدولة الرائدة في مجال الابتكار العالمي والإشراف البيئي.
وأضاف خليل، أن إنشاء المقر الرئيسي للشركة في سوق أبوظبي العالمي يضع فيست أوتو في موقع استراتيجي تمكنها من الوصول إلى أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، والاستفادة من مكانة سوق أبوظبي العالمي باعتباره مركزاً للتجارة والتمويل الدوليين. ويتوفر في هذا الموقع مرافق رفيعة المستوى، وإمكانية الوصول إلى رأس المال الدولي، إضافة إلى مجتمع نابض بالحياة يعزز نمو الأعمال والتعاون العالمي.
الدعم البحثي
وبموجب الاتفاقية توفر جامعة أبوظبي، مجموعة واسعة من الموارد الأكاديمية والتقنية، بما فيها ذلك الدعم البحثي والوصول إلى أحدث المرافق. ويهدف المشروع إلى دمج هذه التطورات في البرامج التعليمية، ورعاية جيل المستقبل من المواهب في هذا القطاع علاوة على تشجيع الابتكارات العملية.
ومن المقرر أن تتعاون فيست أوتو مع جامعة أبوظبي لبدء برنامج تجريبي يتعلق بتعزيز التنقل الحضري المستدام من خلال إنشاء مركز الابتكار للبحث والتطوير في الجامعة. وتجمع علاقة الشراكة تحت مظلتها بين البراعة الأكاديمية لجامعة أبوظبي والخبرات الواسعة لفيست في تكنولوجيا المركبات الكهربائية لتعزيز حلول التنقل في المناطق الحضرية.
دعم التنمية المستدامة
وقال البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي: «يسرنا التعاون مع فيست أوتو في هذه المبادرة الرائدة، التي تمثل معلماً بارزاً في التزامنا بتعزيز الابتكار ودعم التنمية المستدامة في المنطقة. نهدف إلى دفع عجلة التقدم في مجال التنقل الحضري بما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات للاستدامة البيئية والريادة التكنولوجية، وذلك من خلال الجمع بين الموارد الأكاديمية لجامعة أبوظبي والخبرات التكنولوجية لفيست أوتو».
وأنشأت فيست أوتو مقراً عالمياً في سوق أبوظبي العالمي. ويقدم مكتب أبوظبي للاستثمار الدعم لشركة فيست أوتو جلوبال لضمان سلاسة الأعمال في الإمارة.
صياغة مستقبل التنقل الذكي
وقال نايف شاهين، مدير إدارة الابتكار والمعرفة في مكتب أبوظبي للاستثمار: «يسهم مكتب أبوظبي للاستثمار في صياغة مستقبل قطاع التنقل الذكي والمستدام من خلال دعم الرواد عالميين مثل فيست أوتو التي حرصت على الانضمام إلى المجموعة المتنامية من الشركات العالمية التي اختارت أبوظبي لتوسيع أعمالها على المستوى العالمي، مستفيدة من مكانة الإمارة بصفتها إحدى أفضل الوجهات الاستثمارية العالمية لما تقدمه من بيئة داعمة تمكن هذه الشركات من تطوير أفضل الابتكارات والحلول في قطاع المركبات الذكية وذاتية القيادة».
مقر رئيسي عالمي
ومع رؤيتها المتمثلة في تعزيز مكانتها بصفتها شركة رائدة عالمياً في مجال النقل الحضري المستدام، واعتماد نهج تقدمي للتنقل، أطلقت فيست أوتو حتى الآن منتجات في أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية مع امتلاك الشركة شبكات مبيعات وخدمات متنامية. ويمثل إنشاء مقر رئيسي عالمي في أبوظبي المرحلة التالية من أهداف النمو الطموحة للشركة التي تتطلع إلى بناء مركز ابتكار للبحث والتطوير يستهدف طرح أحدث ابتكاراتها وتقنياتها في مجال التنقل، واختبارها وتسويقها وتوسيع نطاق انتشارها.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/fx2twy88

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا