الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

انطلاق أول رحلة قطار من ميناء الجبيل إلى الجاف.. اليوم

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

تنطلق اليوم السبت، أول رحلة قطار من ميناء الجبيل إلى ميناء الجاف، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الربط البري بين مختلف مناطق المملكة وتطوير منظومة النقل اللوجستي.
وتضم الرحلة الأولى 59 حاوية و42 مقطورة محملة بأنواع مختلفة من البضائع التجارية، تشمل مواد صلبة وسائلة، لتُجسد هذه الخطوة نقلة نوعية في مجال النقل البري وخطوة هامة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.
تضم الرحلة الأولى 59 حاوية و42 مقطورة محملة بأنواع مختلفة من البضائع التجارية

طريق للعالمية

يُعدّ ميناء الجبيل التجاري أحد أهم الموانئ على ساحل الخليج العربي، وبوابة الصادرات الأولى للمملكة، وذلك لموقعه الاستراتيجي القريب من العديد من المصانع العالمية الكبرى.
تأتي هذه الرحلة كإنجاز هام يُضاف إلى سجل الإنجازات المميزة للمملكة في مجال النقل

وتأتي هذه الرحلة كإنجاز هام يُضاف إلى سجل الإنجازات المميزة للمملكة في مجال النقل واللوجستيات، ويعكس التزامها بتطوير بنيتها التحتية وتعزيز كفاءة سلاسل التوريد.
الرحلة تأتي في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الربط البري بين مختلف مناطق المملكة

ومن المتوقع أن تُسهم هذه الرحلات بشكل كبير في خفض تكاليف النقل وزيادة سرعة تسليم البضائع، ممّا يُعزز تنافسية المنتجات في الأسواق العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا