أسعار النفط تقفز 2% عند أعلى مستوى في 14 شهرًا خلال تعاملات

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت أسعار النفط الجمعة 5 مارس ، ارتفاعًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم بنحو 2%، لتبلغ أعلى مستوى في قرابة 14 شهرًا، بعد أن اتفقت أوبك وحلفاؤها على عدم زيادة الإمدادات في أبريل إذ يترقبون تعافيًا أكبر للطلب في ظل جائحة فيروس .

اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها على عدم زيادة الإمدادات في أبريل، حيث ينتظرون التأثر بوباء فيروس كورونا مرة أخرى واستئناف الطلب وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.49 دولار أو ما يعادل 2.3 بالمئة إلى 65.32 دولار إذ يظل الخامان على مسارتحقيق مكاسب أسبوعية.

اقرأ أيضا: وفاة رجل الأعمال رجب العطار رئيس شعبة العطارة بالغرفة التجارية

بعد أن مددت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها "أوبك +" إنتاج النفط حتى أبريل ومنحت إعفاءات محدودة لروسيا وكازاخستان، وارتفع كلا الخامين القياسيين بأكثر من 4%، وقال جيوفاني ستانوفو محلل النفط لدى UBS: "أوبك استقرت على نهج حذر واختارت زيادة الإنتاج بواقع 150 ألف برميل يوميا فقط في أبريل بينما كان أطراف السوق يتطلعون لزيادة 1.5 مليون برميل يوميا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق