المالية: نهتم بالقطاعات الحيوية لإحداث طفرة نوعية في الاقتصاد المصري

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المالية الدكتور محمد معيط، إن الاصلاحات الهيكلية انعكس إيجابيا على مؤشرات الأداء المالي والاقتصادي، الأمر الذي جعل مؤسسات التمويل والتصنيف الدولي تشيد بالنجاح الذي حققه برنامج الاصلاح الاقتصادي.

وأضاف وزير المالية خلال لقائه بالسفير الفرنسي بالقاهرة مارك باريتي، أننا نهتم بالقطاعات الحيوية مثل الصناعة والزراعة والتكنولوجيا بما يحقق نقلة نوعية في الاقتصاد المصري ويسهم في استمرار دوران عجلة الإنتاج وتشجيع الصناعة الوطنية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير فرص العمل.

 

اقرأ أيضا: الصناعات المعدنية: انخفاض أسعار الحديد بعد إيقاف فرض تدابير وقائية على واردات...

وقال الوزير، إن ما قامت به الدولة من إنجازات فى مجال الإصلاح الاقتصادى جعلنا أكثر قدرة على التماسك ومواجهة أي تحديات اقتصادية، وتجلي ذلك في تخصيص ٢٪ من الناتج المحلي الإجمالي كحزمة استباقية لمواجهة التداعيات السلبية لجائحة «»، التي أثرت على العديد من اقتصادات العالم.

أضاف معيط، أن القيادة السياسية تُولى اهتمامًا كبيرًا بتهيئة مناخ الاستثمار على نحو يسهم فى تعظيم مشاركة القطاع الخاص المصرى والأجنبي في المشروعات التنموية العملاقة التي تتبناها الدولة، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتشجيع الشركات الفرنسية وغيرها على توسيع أنشطتها بمصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة