الارشيف / اقتصاد / ايجي ناو

مصادر لـ CNBC : صندوق الاستثمارات العامة يقترب من الاستحواذ على حصة في المصرية موبكو

كتب كلام الأسواق في الثلاثاء 2022/08/09 الساعة 10:21 م ..مصادر لـ CNBC : صندوق الاستثمارات العامة يقترب من الاستحواذ على حصة في المصرية موبكوعلما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : ، والان الى النص.أكدت مصادر لـ CNBC عربية أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي بات قاب قوسين أو أدنى من إتمام صفقة الاستحواذ على حصة مملوكة لجهات حكومية في شركة مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو".

وتأتي هذه الصفقة بعد نحو أربعة أشهر من استحواذ صندوق أبوظبي السيادي على حصة تبلغ 20% في شركة "موبكو" بقيمة بلغت 266 مليون دولار.

وأشارت المصادر لـ CNBC عربية إلى أن بنك الاستثمار القومي قد يبيع كامل حصته في موبكو والبالغة نحو 12% لصندوق الاستثمارات العامة السعودي ضمن الصفقة التي ستتضمن حصصاً أخرى لجهات حكومية من بينها المصرية.

ويتوزع هيكل مساهمي موبكو بين الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات والتي تمتلك حصة 30% وشركة ألفا أوربكس التابعة لصندوق ابوظبي السيادي بنسبة 20% وبنك الاستثمار القومي بنسبة 12.8% إضافة لحصة مملوكة لوزارة المالية بنسبة 6% وأخرى لشركة جاسكو بنسبة 5.7%.

وأنهى سهم موبكو جلسة تداولات الثلاثاء في مرتفعاً بنحو 0.9% ليصل الى 105 جنيهات.

 


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

مصادر عربية صندوق الاستثمارات العامة السعودي يقترب الاستحواذ المصرية موبكو

علما ان هذه كانت هذه تفاصيل مصادر لـ CNBC عربية: صندوق الاستثمارات العامة السعودي يقترب من الاستحواذ على حصة في المصرية موبكو نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

يشار الى أن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربية CNBC وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا