الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

19 ألف غرفة فندقية تحت الإنشاء قي

  • 1/2
  • 2/2

كشفت شركة «كوستار» المتخصصة في بيانات وتحليلات أسواق الفنادق والعقارات ومقرها الولايات المتحدة، إن عدد الغرف الفندقية تحت الإنشاء في دولة وصل إلى أكثر من 19 ألف غرفة بنهاية مارس الماضي.
وذكرت الشركة أن السوق الإماراتية استحوذت على أكثر من 17% من إجمالي عدد الغرف تحت الإنشاء في المنطقة، التي سجلت أكثر من 110 آلاف غرفة، ولا تشمل هذه المشروعات الفنادق التي لاتزال في مرحلتي التخطيط النهائي أو المبدئي.
وبحسب بيانات وزارة الاقتصاد، سجل القطاع الفندقي في دولة الإمارات مستويات أداء قوية خلال العام الماضي، ومنها ارتفاع إيرادات المنشآت الفندقية في الدولة إلى 43.5 مليار درهم خلال عام ، بنسبة نمو 15% مقارنة بعام 2022، وزيادة عدد نزلاء المنشآت الفندقية بالإمارات إلى 28 مليون نزيل خلال عام 2023 بنسبة نمو بلغت 11% مقارنة بعام 2022، وبإجمالي 97.3 مليون ليلة فندقية. وبلغ إجمالي عدد المنشآت الفندقية في الدولة 1224 منشأة بنهاية يوليو الماضي 2023.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا