عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«التثقيف الصحي» توضح المعايير الخاصة ببرنامج المدارس المعززة للصحة

الشارقة: سارة البلوشي

عقدت «إدارة التثقيف الصحي» التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، اجتماعاً لشرح المعايير الخاصة ببرنامج «المدارس المعززة للصحة»، بحضور مدير الإدارة وعدد من ممثلي الجهات المشاركة والداعمة للبرنامج.

استهلت إيمان راشد سيف، مديرة الإدارة، الاجتماع بالترحيب بالحضور، وشكرت حضورهم، وعرّفت بالإدارة وبرامجها المتنوعة التي تصبّ في تثقيف المجتمع، ومن ضمنها برنامج المدارس المعززة للصحة، حيث عرضت المخطط الزمني للبرنامج، وأدوات القياس التي ستستخدم في التقييم، لضمان تحقيق الهدف المرجوّ من البرنامج.

يذكر أن عرض تفاصيل المعايير الخاصة بالبرنامج ومناقشة آلية التقييم، لحضور المقيمين علماً بأن الزيارات الميدانية للمدارس المشاركة ستكون أسبوعية، لضمان المتابعة والتأكد من استمرارية تطبيق المعايير، والتعرف إلى مبادرات المدارس وأنشطتها لدعم صحة المجتمع المدرسي. كماوضّحت المتطلبات الأساسيه للبرنامج، وأهمها إشراك الطلبة وأولياء الأمور والمجتمع المحلي في تحديد أهم القضايا الصحية ليتسنى لهم وضع خطط العمل وتطبيقها.

وأعربت إيمان راشد، عن سعادتها وقالت: نفخر اليوم بهذا الإجتماع الذي يعقد لتحقيق توجيهات سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، التي تولي رعاية كبيرة لصحة الطلبة البدنية والذهنية، وإعدادهم الإعداد السليم لمواجهة المستقبل، وتحقيق النمو والازدهار والرخاء لجميع أبناء الوطن.

وأضافت: نشكركم على التعاون بين الإدارة ومنظمة الصحة العالمية، وجميع الشركاء متمثلين في ووزارة التربية والتعليم ومؤسسة للخدمات الصحية، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، وهيئة والسلامة وهيئة الطرق والمواصلات وبلدية الشارقة والدفاع المدني. حيث تضمن الإجتماع شرحاً للمعايير من ضمنها السياسات والموارد الحكومية والمدرسية والحوكمة والقيادة المدرسية، والشراكات المدرسية والمجتمعية والمنهج الدراسي، وقد يكون أهمها المدرسية الاجتماعية والعاطفية والمادية والخدمات الصحية المدرسية.

وتسعى الادارة بهذا الاجتماع، إلى تحقيق رؤيتها في نشر الوعي الصحي لدى طلاب المدارس في الإمارة الباسمة، ضمن هذا المشروع المميز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا