أمازون تغزو عالم اللعب السحابي بخدمة “Luna” لمنافسة Stadia و XCloud!!

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدو بأن سوق اللعب السحابي قد شهد لتوه عن ظهور منافس ثالث جديد في الساحة سيهدد كل من مايكروسوفت وخدمتها XCloud و Google Stadia ، نعم ، أمازون دخلت المنافسة رسمياً بالكشف عن منصتها السحابية Luna ، لنتعرف عليها..

من الواضح أن الكل يرى بأن المستقبل سيكون سحابي ، هذه هي رؤية كل من Google Stadia ، XCloud والآن منصة Luna التي أعلنت عنها Amazon منذ دقائق حرفياً ، طبعاً الخدمة غير متوفرة إلا لسكان أمريكا وستدخل مرحلة Early Access أو ولوج مبكر ، يمكنكم الوصول لها من الرابط إن كنتم تعيشون في أمريكا.

منصة Luna تعد اللاعبين بتجربة ألعابهم المفضلة على دقة 4K 60fps على هواتفهم ونتحدث عن أنظمة الـ iOS وأينعم ، أبل وافقت على اللعب السحابي مع أمازون عوضاً عن XCloud من مايكروسوفت ، المهم الخدمة ستُتاح عبر أجهزة الـ PC ، MAC مع الـ Fire TV وأي جهاز iPhone أو حتى iPad وتقول أمازون بأن دعم الأندرويد سيكون بعد إطلاق المنصة الرسمي.

حالياً توفر أمازون الخدمة بسعر تقديمي يقدر بـ 6$ فقط شهرياً في إشتراك إسمه Luna Plus يعطيك حق اللعب السحابي على منصتين من اختيارك مع الـ 4K 60fps وباقة من ألمع الألعاب سيصل عددهم لـ 100 لعبة عند الإطلاق منهم Resident Evil 7 و Control, Panzer Dragoon, A Plague Tale: Innocence, The Surge 2, Yooka-Laylee, GRID, Abzu,ولعبة Brothers: A Tale of Two Sons.

أيضاً ستنضم أشهر ألعاب Ubisoft للخدمة قريباً وهذا يشمل FarCry 6 ، Assassin’s Creed Valhalla و Immortals Fenyx Rising عندما يصدرون مباشرةً كما ستضم أمازون وبطبيعة الحال وكما كان متوقع نظام تداخلي تفاعلي مع منصة تويتش مثل لعبة Hyper Scape تماماً وبالتالي ستتمكن من تجربة أي عنوان يقوم أي مؤثر بتجربته على قناته على تويتش طالما كان هذا العنوان ضمن العناوين التي تقدمها Luna.

بالنسبة لكيفية اللعب فيمكنك ذلك بلوحة مفاتيح و Mouse أو يمكنك شراء أداة التحكم المخصصة للعب على Luna بسعر 50$ والتي تأتي بإسم Alexa Enabled Luna Controller ومن المفترض أن تقدم هذه الأداة مُعامل تأخير قليل جداً مع إتصال سريع جداً بالخوادم واللعب سحابياً بسلاسة وبسبب معامل التأخير القليل جداً ، ستتمكن من التنقل عبر شاشات مختلفة بدون المزيد من التخطبات والإعدادات.

على صعيد آخر خدمة XCloud السحابية من مايكروسوفت انطلقت في 15 سبتمبر الماضي في مرحلة بيتا وتُبلي بلاءً حسناً للغاية حتى الآن بحسب الكثير من المؤثرين الذين حصلوا على الخدمة مُسبقاً واليوم ، ها هي Luna تعلن الحرب عليها وعلى Google Stadia.

الأمور مشوقة جداً الآن ، شاركونا رأيكم !

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق