الارشيف / العاب / IGN

إطلاق محاكي Nintendo المجاني Delta على متجر Apple

بعد أن غيرت شركة Apple سياساتها بشأن السماح بمحاكيات الألعاب القديمة، أطلق المطور Riley Testut محاكيًا مجانيًا جديدًا على متجر التطبيقات أمس، والذي يدعم العديد من منصات Nintendo الصادرة في السنوات الماضية.

كشف Testut، في منشور بالمدونة، أن Delta يعمل كخليفة لنظام GBA4iOS، حيث يقدم الدعم ليس فقط لألعاب GameBoy ولكن أيضًا لألعاب NES و Sega Genesis و SNES و N64 وحتى Nintendo DS، والأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن Testut زعم أنه سيدعم المزيد من المحاكيات في قائمة متجر التطبيقات ولكنه لم يحدد أي المحاكيات بالضبط.

— AltStore.io (@altstoreio) https://twitter.com/altstoreio/status/1780635918589669861?ref_src=twsrc%5Etfw

يمكن تنزيل التطبيق مجانًا في متاجر Apple الرسمية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، ويمكن لأولئك الموجودين في الاتحاد الأوروبي تنزيله من خلال AltStore PAL، وهو متجر تابع لجهة خارجية تم إصداره بالأمس بفضل قانون الأسواق الرقمية (DMA) التابع للاتحاد الأوروبي، والذي يسمح باستضافة متاجر الطرف الثالث داخل متجر التطبيقات.

تبلغ تكلفة AltStore PAL 1.50 يورو سنويًا، ويوضح منشور المدونة السبب وراء فرض الاتحاد الأوروبي رسومًا على أولئك الذين يستخدمون متجر تطبيقات الطرف الثالث، ويرجع ذلك إلى عدم تنازل Apple عن رسوم التكنولوجيا الأساسية لأسواق التطبيقات، وبالتالي كان من "غير المستدام" جعل التطبيق مجانيًا في هذا السوق المحدد.

على الرغم من أن Delta ليس أول محاكي نينتندو يتم طرحه على متجر تطبيقات Apple، إلا أنه قبل بضعة أيام، أصدر أحد المطورين Bimmy NES. ظهر محاكي NES هذا لفترة وجيزة على متجر التطبيقات قبل أن يقوم المطور بإزالته. وفي منتدى MacRumors، قال المطور وراء Bimmy NES إنه سحب التطبيق "بدافع الخوف".

على الرغم من أن المطور لم يخض في مزيد من التفاصيل، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب تاريخ Nintendo السابق في ملاحقة المحاكيات. أحدث مثال على ذلك هو إغلاق محاكي Yuzu لجهاز Nintendo Switch بعد أن رفعت Nintendo دعوى قضائية ضدهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا