الارشيف / العاب / سعودي جيمر

5 أسباب تدفعك إلى الاهتمام بلعبة Stellar Blade

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

المغامرة الرائعة والمليئة بالإثارة والأكشن على الأبواب. وبفضل نظام قتالها الرائع وبطلتها الجذابة، فإن الترقب للعبة الحصرية القادمة لمنصة سوني Stellar Blade في أعلى مستوياته على الإطلاق. هل ما زلت متردداً بتجربة اللعبة؟ فيما يلي خمسة أسباب مقنعة تجعل من Stellar Blade الإصدار التالي الذي يجب أن تلعبه.

اعتمادها على مصادر إلهام مثيرة للاهتمام

كان مبتكر اللعبة Kim Hyung-tae، صريحاً بشأن مصادر الإلهام التي استوحى منها عناصر تجربة لعبته التالية. وعلى الفور، أُجريت مقارنات مع سلسلة Nier لـ “يوكو تارو” بسبب تشابه الرسوم وطريقة اللعب. وفي حين أكد كيم على تأثير نيوه على تصميم لعبته، إلا أنه تحدث أيضاً بالتفصيل عن عدد من الإلهامات الأخرى التي ساعدته في تطوير اللعبة وهي عناوين مثل Devil May Cry وMetal Gear Rising.

ias

وقد لعبت ألعاب مثل Devil May Cry وMetal Gear Rising: Revengeance وBayonetta دوراً في تطوير اللعبة مما ساعد المطور على استلهام القتال السريع والمحموم المرتبط بهذا النوع من الألعاب. إذا تمكنت Stellar Blade من محاكاة الأكشن السريع الذي رأيناه في تلك الإصدارات الأسطورية فقد تكون هذه اللعبة مميزة حقًا.

نظام قتال متقن ورائع

إن أنظمة القتال المتواضع لا تلائم أبداً ألعاب الهاك أند سلاش. فتلك الألعاب بحاجة وجود طبقات للمواجهات كي تتمكن من التألق والتميز، مع ضرورة وجود خيارات لتنويع هجومك، وأنظمة تجعلها فريدة من نوعها. والتفاصيل المتعلقة بالمعارك في Stellar Blade تشير إلى أنها تحتوي على كل ما تحتاجه.

يمكن لبطلة اللعبة Eve تنفيذ هجمات أساسية سريعة تتيح لك تنفيذ مجموعات ذات طابع مميز. بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضاً هجمات Beta وهي هجمات أقوى يمكن تنفيذها بعد شحن الشريط الخاص بها أثناء المعارك.

تصبح قدرات Boost متاحة بعد نجاحك في التصدي والمراوغة مما يشجعك على البقاء قريبًا من خصمك. ومع ذلك، يمكنك أيضًا التراجع وإلحاق الضرر بالخصم من بعيد باستخدام الأسلحة أيضًا. إن الجمع بين هذه العناصر محير حقًا ويمكن أن يبث حياة جديدة في نوع الهاك أند سلاش الذي سنراه في هذه اللعبة.

عالم ذو بصريات مبهرة وبراقة

ما يميز عالم اللعبة هو طابعه ذو اللون الأزرق المعدني، مع تأثيرات واضحة من مانجا الثمانينيات والتسعينيات ممزوجاً مع لمسة من Blade Runner، مما يجعل Stellar Blade لعبة مذهلة للغاية.

بصرف النظر عن تأثيرات الجسيمات وتصاميم الشخصيات الرائعة، يبدو أن هناك عالم شبه مفتوح مثير للاهتمام في اللعبة أيضاً. كما أن المزيج بين التصميم الشرقي والغربي الذي يميز Stellar Blade يمكن أن يوفر تجربة أكشن مثالية.

قصة ملحمية مثيرة للاهتمام

القتال ليس وحده ما يثير الاهتمام في هذه اللعبة، فالسرد القصصي أيضاُ نقطة أساسية مشجعة لخوض غمار هذه التجربة. عندما تهبط إيف وفريقها على أرض منقرضة، يكتشفون شيئًا لم يتوقعوه أبدًا. حضارة منسية كانت تجاهد للبقاء على قيد الحياة دون أن يكون هدفها هو إعادة الأرض إلى سابق عهدها الذي كانت عليه من قبل. يجب على إيف الآن أن تعمل مع أعضاء Xion لإعادة بناء المدينة. على الرغم من أن هذه القصة لا تبدو مبتكرة وفريدة من نوعها إلا أن اللعبة تركز تركيزاً شديداً على الحبكة والقرارات التي تؤثر على القصة وهو أمر مثير للاهتمام.

لعبة AAA الأولى لمطورها

كونها أول لعبة ذات ميزانية ضخمة AAA للمطور الكوري الجنوبي، هناك جو من الغموض يحيط بها. ففريق Shift Up لم يكن معروف سابقاً إلا بألعاب جوالات غريبة، لذا لا نعرف ما يمكن توقعه منه عند عمله على لعبة ضخمة.

ومع ذلك، بما أن هذه اللعبة حصرية من سوني وتقوم هي بتسويقها، فلا بد أنها تؤمن بهذا المشروع بالتأكيد. لذا من المحتمل ألا تكون هذه اللعبة مجرد لعبة نقوم بشرائها لنختبرها فحسب، بل أيضاً قد تمثل ولادة عنوان جديد.

بالختام نحن متحمسون للعبة Stellar Blade لأن نظام القتال فيها يأخذ عناصر من جبابرة هذا النوع من الألعاب لخلق نظام آسر يبدو أنه ممتع وصعب في نفس الوقت. أما فيما يتعلق بالتصميم، فإن العالم والشخصيات والجرافيكس كلها تصل إلى تلك النقطة الرائعة التي يمكن أن تساعد اللعبة على التحليق فوق الألعاب الأخرى المشابهة والتفوق عليها.

قد تكون اللعبة الحصرية الأساسية التالية ولكننا سنحتاج إلى الانتظار حتى 26 أبريل لمعرفة ذلك. ما هي توقعاتك لهذه اللعبة؟ هل ستساهم في تغيير قواعد اللعب لهذا النوع من الألعاب أم ستكون مغامرة يمكن نسيانها؟ أخبرنا بذلك في التعليقات أدناه…

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا