الارشيف / العاب / سعودي جيمر

معدلون يستغلون الكود المصدري المسرب لـ GTA 5 لجعلها تعمل على سويتش

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تذكرون جميعاً بأنه قبل عام من الآن تم تسريب الكود المصدري للعبة GTA 5 ويبدو بأن الآن بدأت ثمار هذا التسريب بالظهور. حيث أصدر مجموعة من المعدّلين لقطات للعبة وهي تعمل على Nintendo Switch.

نشر فريق التعديل Superstar South مقطعاً مدته دقيقتان على حساب X/Twitter الرسمي يظهر عمل GTA 5 على Switch. وأعلن Superstar South في مارس أنه كان يحاول إنشاء نسخة غير رسمية للعبة GTA 5 على Nintendo Switch ولينوكس وAndroid.

ويستند المشروع على شفرة المصدر التي تم تسريبها للعلن العام الماضي. وهذا عقب الاختراق الضخم الذي تعرضت له Rockstar بالعام الفائت.

ias

لكن ماذا عن أداء اللعبة على سويتش؟ بصرف النظر عن الانخفاض الواضح في الدقة البصرية، يُظهر المقطع تباطؤًا ومعدل إطارات ينخفض باستمرار من 70 إلى 27 إطارًا في الثانية.

وبطبيعة الحال، يبلغ عمر Grand Theft Auto 5 أكثر من عقد من الزمن الآن، حيث تم إطلاقها لأول مرة في عام 2013 لأجهزة Xbox 360 وPS3 قبل أن يتم نقلها في إلى الحاسب الشخصي، ثم PS4 وXbox One. حصلت GTA 5 على إصدار الجيل الحالي لجهاز و Xbox Series X/S في 2022. هناك عدد من الأسباب التي قد تجعل سويتش يواجه صعوبة في تشغيل GTA 5 على الرغم من عمرها النسبي، بما في ذلك مشكلات توافق المحرك. وحتى يومنا هذا، لم يتم إصدار نسخة من GTA 5 أصلية لـ Switch.

لكن من غير المرجح أن تقوم شركة Superstar South بإصدار نسختها من GTA V على Switch نظراً لأن شركة Take-Two Interactive، الشركة الأم لـ Rockstar، لديها تاريخ في اتخاذ إجراءات صارمة ضد المشاريع غير المصرح بها. ومن الأمثلة البارزة على ذلك العام الماضي عندما قرر أحد المعدلين إنشاء تعديل GTA 5 Story Mod مدعوم بالذكاء الاصطناعي لكنه عاد وقام بإلغاء المشروع بعد أن أصدرت Take-Two مطالبة بحقوق النشر على مقطع يوضح التعديل، وبعد ذلك تمت إزالته من NexusMods.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا