الارشيف / العاب / IGN

ASUS تتعاون مع Meta لتطوير سماعة رأس VR للألعاب

تقول Meta إنها تمهد لـ"عصر جديد للواقع المختلط"، حيث أعلنت شركة التكنولوجيا اليوم أنها تتعاون مع ASUS لإنشاء سماعة رأس جديدة للألعاب تابعة لجهة خارجية.

كشفت Meta، في منشور بالمدونة، أن العلامة التجارية ASUS 'Republic of Gamers (ROG) ستنشئ سماعة رأس للألعاب تابعة لجهة خارجية تدير النظام البيئي الجديد لأجهزة Meta العاملة بنظام التشغيل Horizon OS، ومع ذلك، لم تشارك Meta أي تفاصيل أخرى حول سماعة الرأس.

قال S.Y. Hsu، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة ASUS: "مع نظام Meta Horizon OS، ستقوم ASUS وRepublic of Gamers ببناء سماعات الألعاب للجيل القادم".

كشفت Meta أيضًا عن شراكات مماثلة مع Xbox و Lenovo، حيث يقوم الأول بإصدار "إصدار محدود من Meta Quest، مستوحى من Xbox" على الرغم من أن الوصف يبدو غامضًا إلى حد ما، إلا أنه يبدو أنه سيكون بمثابة إعادة تصميم لـ Meta Quest 3 تحت عنوان Xbox.

وكشف Mark Zuckerberg، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، في منشور على Instagram أن هذه السماعة المعينة "تأتي خارج الصندوق مع أجهزة Xbox وخدمة Game Pass"، وفي المقابل، تعمل Lenovo على سماعة رأس جديدة تركز على "الإنتاجية والتعلم والترفيه".

بالإضافة إلى مبادرات الأجهزة الجديدة، تحدثت Meta أيضًا عن بعض التغييرات في برامجها، أولاً، كشفت أنه سيتم إعادة تسمية متجر Meta Quest Store إلى Meta Horizon Store وأنه سيضم قسمًا لـ App Lab؛ في السابق، كانت Meta تدير واجهتين منفصلتين لمتجر Quest، حيث يستضيف App Lab تجريبية مازالت قيد التطوير.

من المثير للاهتمام أن Meta كشفت أنها كانت تخفف من سياساتها بهدف أن نظام تشغيل أكثر انفتاحًا لنظامها البيئي للأجهزة سيجعل من السهل على مالكي Quest الوصول إلى المحتوى من واجهات المتاجر الأخرى مثل Steam، كما شجعت Google على جلب متجر Google Play الخاص بها إلى سماعات الرأس Quest، قائلة إن الشركة “يمكنها العمل بنفس النموذج الاقتصادي الذي تعمل به على منصات أخرى”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا