خمسة أشياء: طرق غريبة ومثيرة للتحكم في ألعاب الفيديو ابتكرها اللاعبون

سعودي جيمر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مؤخرا ظهرت أنباء عن براءة اختراع بأن Sony  تريد تحويل أي شيء ليد تحكم حتى الموزة! والبعض يمكن استغرب من تلك الفكرة وشعر بأنها ربما تكون شاطحة بعض الشيء. لكن قد يتغير تفكير هؤلاء إن علموا بأن سوني ربما استوحت ذلك من تجارب غريبة لبعض اللاعبين الذين استخدموا فعلا طرق غريبة للتحكم مثيرة للاهتمام للعب ألعابهم المفضلة.

في مقالنا هذا من سلسلة خمسة أشياء سنسلط الضوء على أغرب وسائل التحكم التي استخدمت بلعب الألعاب:

Hades والرمان

هذه اللعبة حققت نجاح كبير العام الماضي وحققت شعبية هائلة وهذا شجع اليوتيوبر Rudeism الملقب بـ “ديلان” بلعبها مستخدما الرمان حيث قام بتقطيعها إلى عدة أجزاء من أجل إيصالها بلوحة تحكم تعطي الأوامر الى الحاسوب، مما حول تلك القطع لوحدة تحكم في مكان الأزرار سواء  ABYX أو الـ D-Pad ووضع القطع على قطعة قماش بيضاء نظيفة مؤقتًا لمنع عصير الرمان من إعاقة العملية، واستطاع إتقان التحكم في اللعبة كما تشاهدون بالفيديو أعلاه.

ونفس هذا الشخص سبق وأن استخدم حلوى الجيلي في ربح مباراة بلعبة Fall Guys.

Dark Souls 3 والموز

ألعاب السولز معروفة بصعوبتها البالغة وكثير من اللاعبين يعانون جدا من أجل إنهائها ولكن اللاعب الذي يُدعى SpuerLouis64 قام بلعبها مستخدماً الموز. حيث قام بتوصيل مجموعة من الموز مع حاسوبه وعدّل على أزرار اللعبة بشكل أنّ كل موزة تقوم بأداء دور زر ما. وذكر بأنه واجه مُشكلة هنا أنّ الموز متشابه بشكل كبير وهذا ما جعله يُعاني خلال لعبه لـ Dark Souls 3 حيثُ كان يقول “هذه ليست الموزة التي تهجم” خلال قتاله للزعيم الأخير.

ديستني وطبول Rock Band

واحدة من المهمات التي أتيحت في لعبة ديستني مع إصدار الاضافة The Dark Below هي Corta’s End وهي ليست أصعب مهمة في اللعبة، ولكنها من أصعب المهمات. يتطلب إنهاء المهمة الكثير من الصبر، وهو ما يمتلكه أحد اليوتيوبرز الذي قام بإنهاء اللعبة باستخدام الطبلة التي تخص لعبة Rock Band 4 بدلاً من اداة التحكم العادية. الفيديو أعلاه واحكم بنفسك.

Overwatch والخبز الفرنسي

يعود اليوتيوبر Rudeism ليفاجئنا بطريقة لعبه لألعاب المفضلة وهذه المرة مع أوفرووتش حيث قام بصنع بندقية قناصة باستخدام قطعة خبز فرنسي حيث وصلها بلوحة الكترونية كهربائية وثبت أزرار D-pad  و triggerعلى الجانب الأيسر من قطعة الخبز واستخدمها في توجيه القناصة وإطلاق النار. ولكنه اعترف بأن اللعب والتوجيه باستخدام الخبز شكل له تحدي صعب ولكنه بعد ذلك عدل على حساسية أداة التحكم تلك حتى تمكن من اتقان استخدامها بعد التمرن.

Sekiro و طبول DK Bongos

أعتقد بأن كل من لعب Sekiro Shadows Die Twice اكتوى بنيران صعوباتها وعاش أوقات عصيبة وهو يحاول تجاوز زعمائها، وهذا ليس بالامر الغريب على فريق FromSoftware.

وهذا يجعل من بعض اللاعبين محبي التحدي يبتدعون طرق يعلون معها صعوبة إكمال اللعبة عبر ابتكار طرق جديدة للتحكم بها، فاليوم قام اللاعب ATwerkinYoshi ببث  يظهره وهو ينهي أحداث اللعبة عبر استخدام الطبول فقط حيث قام بضبط طبول DK Bongos لتتوافق مع الأزرار المستخدمة بيد التحكم.

وبالفعل أنهى لعبة سيكيريو الصعبة في 10 ساعات مع 131 إعادة إحياء مستعيناً برتم وإيقاع موسيقى اللعبة كما نرى بالفيديو أعلاه.

إذاً هذه كانت بعض الأساليب الغريبة التي تم استعمالها في لعب الألعاب هل تذكرون وسائل غريبة أخرى استعملت للعب الألعاب اذكروها بالتعليقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق