Epic عرضت على سوني 200 مليون دولار لإصدار حصرياتها عبر متجرهم الرقمي

سعودي جيمر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حدثناكم أمس بمقالٍ مفصل عن أهم الفضائح والتسريبات من محاكمة إيبك و Apple، ولكن يبدو بأنه ما زال هناك المزيد من المعلومات المثيرة التي تتسرب إلينا من وثائق تلك المحاكمة الخاصة بـ Epic.

حيث انتشرت وثيقة تكشف عن أن Epic قدمت عرضاً لشركة سوني من أجل شراء حقوق إصدار حصريات بلايستيشن التي تريد سوني طرحها للحاسب بحيث تصدر حصرياً عبر متجر إيبك بالتالي حرمان ستيم منها.

المبلغ المقدم هو 200 مليون دولار لقاء إصدار 4 إلى 6 حصريات عبر متجر إيبك، بما يسمى مبلغ الضمان الأدنى، والذي تتعهد إيبك بدفعه للناشر حتى وإن لم تحقق لعبته تلك الإيرادات عند إصدارها عبر متجر إيبك بشكلٍ حصري. بمعنى الشركة الناشرة ستحصل على 200 مليون دولار حتى لو كانت عائدات ألعابها لم تصل لهذا الرقم.

وبحسب الوثيقة فإن إيبك ما زالت بانتظار رد سوني على هذا العرض. مع العلم أن سوني أطلقت لعبتها Horizon Zero Dawn على ستيم وإيبك معاً ولم تكن حصرية، كذلك هذا الأمر سيتكرر مع Days Gone.

من ناحية أخرى تذكر الوثيقة بأن الأمور ليست سهلة مع مايكروسوفت بما يتعلق بإمكانية وجود لإصدار حصرياتها عبر إيبك، فالمشاورات ما زالت مفتوحة، لكن تقديرات إيبك الداخلية تقول بأن Xbox Game Pass PC هي ضد ما تقوم به إيبك، وبأن هناك تنافس بين مايكروسوفت وإيبك على إبرام الحصريات.

وكذلك تمت الإشارة لعلاقة سبنسر القوية مع رئيس فالف ولقاءاتهم المستمرة تجعل من الصعب عقد صفقة كهذه بين مايكروسوفت وإيبك.

أما نينتندو فيبدو بأن إيبك لم تحاول قط معها بشأن جلب حصريات سويتش للمتجر لأن نينتندو تغلق الأبواب على نفسها بالتالي فإن هذا يعد فكرة مُجهضة من البداية.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق