تسرب زيت مجهول المصدر بالقرب من محطة الشعيبة

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
-06-03

تسرب زيت مجهول المصدر بالقرب من محطة الشعيبة

إنجاز ٧٠% من حجم التلوث

المواطن-محمد داوود-

باشر المختصون في إدارة الاستجابة للحوادث البيئية البحرية بالهيئة العامة للأرصاد وحماية بلاغًا عن تسرب زيت مجهول المصدر بالقرب محطة الشعيبة جنوب (مركز السوداء).

وأكدت الأرصاد وحماية البيئة إنه يجري حاليًا عمليات التنظيف عن طريق فريق مكافحة الثلوث من شركة الكهرباء بالشعيبة، تحت إشراف الهيئة حيث بلغت نسبة الإنجاز ٧٠ % من حجم التلوث.

ومن المنظور العلمي عن أثر التلوث بالزيت، قال الباحث البيئي سالم تركستاني في تصريحات إلى “المواطن” إنه عند رمي الزيت في البحر يطفو فوق سطح المياه، ويمكن رؤيته ويصبح التعامل معه سهلًا، عكس التلوث بالمواد الكيمائية منها ما يذوب في الماء ومنها ما يترسب ولا يمكن رؤيته، فالمواد الكيميائية لها تعامل خاص وليس لها معدات مكافحة مثل التلوث بالزيت الذي يتم شفطه، ولها تعاملات أخرى.

وتابع: تتلوث مياه البحار حينما يحدث فيها أي تغيرات فيزيائية أو كيميائية تقوم هذه التغيرات بدورها وتغير نوع المياه وتجعلها غير صالحة للاستعمال بالإضافة إلى تأثيرها سلباً على الكائنات الحية التي تعيش بها وعلى النباتات التي تنمو على شواطئها.

وأضاف تركستاني أن مصادر التلوث البحري تتعدد بين مصادر أرضية تضم بدورها مصادر صناعية و زراعية وأخرى لأنشطة استكشاف واستغلال قاع البحر، وتصريف النفايات في البحار، والتلوث بالسفن لحركة الملاحة البحرية في العالم، إضافة إلى مصادر تلوث البيئة من الجو، ومنها الأمطار الحامضية وما تحمله من ملوثات، ومن أجل الحفاظ على سلامة البيئة البحرية وحمايتها من التلوث، تتخذ الدول جملة من التدابير لمواجهة التلوثات البحرية وكافة التهديدات التي قد تُحدث أضرارًا بيئية.

a17071fbbd.jpg



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على

1f71883b3c.jpg

تواصل معنا على

0198143ee7.jpg

شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق