باجاني هويرا BC رودستر تسجل رقماً قياسياً مذهلاً

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في العام الماضي، قدمت باجاني هويرا رودستر BC المذهلة. سوانسونج لخليفة باجاني إلى زوندا، سيارة باجاني الخارقة عارية الصدر تقتصر على 40 نموذجاً فقط، كل منها يكلف أكثر من 3 ملايين دولار. والآن، وبعد مرور أكثر من عام على ظهورها لأول مرة، تستعد باجاني للبدء بتسليم النسخ إلى عملائها.

ولضمان أن السيارة الخارقة تلبي توقعات العملاء، قامت باجاني بأخذ هويرا رودستر BC إلى حلبة سبا فرانكورشان في بلجيكا كجزء من اختبار التحقق لتقييم الديناميكا الهوائية ووضع المكونات الميكانيكية تحت الضغط، ولم تكن الشركة تهدف إلى تحطيم أرقام قياسية جديدة في الحلبة، ولكن الأداء الاستثنائي للسيارة تجاوز كل التوقعات.

فخلال الاختبار، سجلت باجاني هويرا رودستر BC عالية الأداء زمن جولة بلغ دقيقتين و23.081 ثانية، محققة رقماً قياسياً جديداً في الحلبة للسيارات القانونية للطرقات، إذا لم يكن هذا مثيراً للإعجاب بالفعل، فقد تم تحقيق سجل اللفة على مسار رطب، وهو شهادة على أداء السيارة وقدرتها على التحكم.

كان نظام اختبار باجاني لسيارة رودستر التي تركز على المسار هو الأكثر تطلباً حتى الآن لأي من الطرق الخاصة بالشركة، حيث خضعت السيارة الخارقة لأكثر من 350,000 كيلومتر من الاختبارات الواقعية، ومن أجل تحسين مستوى التحكم، تم إجراء 45,000 كيلومتر من الاختبارات على بعض أكثر حلبات السباق تحدياً في العالم إلى جانب اختبارات إضافية على مقاعد الاختبار والمحاكاة، وفي حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية تم دفع هويرا رودستر BC إلى أقصى قدراتها، وتم اختبارها بسرعات قصوى عادة ما تتعرض لها سيارات السباق أثناء تقييمها، وبعد اكتمال اختبار التحقق، أمضت باجاني بعض الوقت في الأخير لاختبار أداء السيارة وتحديد بعض أوقات الجولات السريعة.

وتعتمد باجاني هويرا رودستر BC على محرك V12 سعة 6.0 لترات مزدوج التوربو، ويولد المحرك المأخوذ من AMG قوة هائلة تبلغ 791 حصان و1,050 نيوتن-متر من عزم الدوران، ما مكّن السيارة الفائقة من تسجيل رقم قياسي جديد في الجولة.

وصرح أندريا بالما، سائق اختبار التطوير في باجاني: "خلال الاختبارات، أدركنا على الفور أن السيارة كانت تنهي الجولات في أزمنة غير عادية، وسرعان ما تشاورنا مع هوراسيو حول فرصة القيام ببعض الجولات السريعة، وعلى الرغم من أن الظروف الجوية لم تكن الأفضل، فقد سجلنا الرقم القياسي في مضمار السباق بعد جولتين، وقد أظهرت السيارة شخصية هائلة، حيث أخرجت إمكانياتها وتحركت بسهولة مذهلة. على الرغم من أن سبا فرانكورشان مضمار سباق معقد، إلا أن تحكم رودستر BC وثباتها فاق كل التوقعات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق