الشهراني يتفقد ميدانيًا مشاريع زراعة البن في فيفاء

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حث المسؤولين على بذل مزيد من الجهد

تفقَّد محافظ فيفاء سفر بن سعد الشهراني، مزارع البن في المحافظة، وبعض المزارع المستفيدة من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية، مستمعًا لجهود وزارة والمياه والزراعة في تنفيذ مشروع تأهيل المدرجات الزراعية وتنقية حصاد مياه الأمطار لمرحلتين؛ تتضمن الأولى تهيأة 42 مزرعة وعمل خزانات استراتيجية.

وتشمل ثاني مراحل المشروع زراعة 900 شتلة، وهي المرحلة التي دشنها المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي البيئة والمياه والزراعة، خلال الأسبوع الماضي، وجارٍ استكمال الزراعة في المزارع المهيأة كافة، أما المشروع الثاني وهو مشروع زراعة الأشجار البديلة بفيفاء (البن) فمستهدف خلاله 57 مزرعة، وتمَّ تسليم المشروع من قبل الوزارة للشركة المنفذة لتبدأ مهامها.

واطلع المحافظ على شرح مفصَّل من رئيس جمعية البر الخيرية بفيفاء، يزيد بن أسعد الفيفي، عمّا تمّ إنجازه من مبادرات شركة أرامكو في المحافظة، إذ تسعى الجمعية إلى استهداف 120 مزرعة في فيفاء في مرحلتها الثانية، وتمَّ زراعة 18600 شجرة بن، في 93 مزرعة حتى الآن، وسبقها زراعة 6000 شجرة بن في 30 مزرعة من المرحلة الأولى؛ ليبلغ نسبة المشروع في مرحلتيه 82٪، ومازالت أعمال الزراعة مستمرّة لهذا المشروع حتى يتم زراعة 30 ألف شجرة بن.

وأشاد المحافظ بالخدمات المقدمة للمزارعين وإقبالهم على زراعة البن، وحثّ المسؤولين إلى بذل مزيد من الجهد لتحقيق التنمية المستدامة للمزارعين، مؤكدًا ضرورة  إنجاز المشاريع وتسهيل العقبات كافة أمام المزارعين؛ تنفيذًا لتوجيهات أمير المنطقة ونائبه، داعيًا المواطنين للاستفادة من مبادرة زراعة البن.

رافق المحافظ خلال الجولة، رئيس مركز الجوة، ومدير عام هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان، ومدير وحدة البيئة والمياه والزاعة ومدير خدمات المياه بمحافظتي فيفاء والداير ورئيس الجمعية الخيرية بالمحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق