الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

هذه وجهات السعوديين في .. وهذه الدولة في الصدارة

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

تم النشر في: 

07 أبريل 2024, 1:23 مساءً

ساعات وتنطلق رحلات عشرات الآلاف من السعوديين للخارج؛ لقضاء إجازة المبارك.

وأجمع عديد من مديري الحجوزات في شركات ووكالات السفر على أهم 10 وجهات خارجية يقصدها السعوديون في إجازة عيد الفطر المبارك؛ التي بدأت من 24 ، وتستمر إلى 7 شوال 1445، وهي:

في الصدارة

تصدّرت مصر وجهات السعوديين في عيد الفطر المبارك، ومنذ منتصف رمضان لا تستطيع أن تجد تذاكر طيران متجهة إلى مصر، ووصل متوسط ثمن التذكرة السياحية إلى الوجهات المصرية إلى 3 و4 آلاف ريال سعودي للشخص الواحد.

فعاليات الدوحة

يشير محمد زين مدير عام ماستر كي للتسويق السياحي إلى أن قطر للسياحة -هيئة حكومية- تقدم فعاليات متنوعة ومذهلة للسعوديين، مما أثر بشكل كبير في جذب المزيد من السياح السعوديين لقضاء أيام في الدوحة، وأضحت فنادقها تقريبًا كاملة العدد، ووصل متوسط أسعار تذاكر الطيران إلى 2000 ريال سعودي.

دبي تتألق

كر توفيق أبوالوفا مدير في الشركة العربية لخدمات المسافرين أن دبي تأتي في مقدمة طلبات السعوديين لقضاء إجازة العيد وتقريبًا من كل 10 تذاكر حجز خارجية تأخذ دبي 3 أو 4 تذاكر، ووصلت أسعار التذاكر إلى 3000 ريال سعودي للشخص الواحد.

لندن في الصورة

المتخصص في السفر الخارجية خالد باوزير يشير إلى تقدّم المملكة المتحدة إلى مركز متقدم في طلبات استقبال السعوديين في إجازة عيد الفطر؛ بسبب تسهيل الحصول على التأشيرة الإنجليزية من ، واستخراجها إليكترونيًا في دقائق، مما أدى إلى زيادة عدد مَن يتجه إلى لندن في هذه الإجازة، ووصلت قيمة التذكرة عبر "بريتش إيرلاينز" إلى 3000 ريال.

المالديف

يلفت بندر الشيخ مدير وكالة نجوم السفر إلى أن المالديف حظيت بارتفاع الطلب عليها، وجاءت في قائمة أهم عشر وجهات سياحية في فترة إجازة عيد الفطر، وارتفعت أسعار التذاكر إليها.

وساعد على ذلك العروض الكبيرة للمنتجعات السياحية فيها، بالإضافة إلى اعتدال الطقس وتوافر الرحلات الجوية، ووصلت أسعار التذاكر إلى المالديف 2500 ريال سعودي.

أذربيجان

من جهته يوضح مازن الزبيدي الرئيس التنفيذي لشركة فورمولا للسياحة أن أكثر الاختيارات في فترة العيد هي للوجهات ذات الأجواء الباردة لتوديع فصل الشتاء ومن تلك الدول أذربيجان وجورجيا، وهي وجهات باتت ضمن أفضل اختيارات السياح السعوديين في الإجازات، بالإضافة إلى أسعارها المناسبة والموقع الجغرافي القريب، وتمتعها بالمناظر الطبيعية والأجواء المعتدلة في هذه الفترة وبدء الربيع بها.

تركيا

جاءت ضمن صدارة وجهات السعوديين في عيد الفطر المبارك، ومنذ منتصف رمضان ارتفعت أسعار تذاكر الطيران لإسطنبول بشكل كبير بالإضافة إلى العروض الكبيرة للفنادق التركية والمنتجعات والبرامج الترفيهية، وساعد اعتدال الطقس بشكل كبير في زيادة الطلب على السفر، ووصل متوسط ثمن التذكرة السياحية لتركيا إلى 3000 ريال سعودي للشخص الواحد.

ماليزيا

بدأت ماليزيا تدخل في قوائم طلبات السفر للسعوديين بعد فتح الوجهات الماليزية أمام السياح، حيث كانت ماليزيا آخر الدول التي رفعت ممنوعات السفر إليها بسبب .

وتعددت العروض المختلفة للفنادق والمنتجعات وخاصة في الجزر، ومع توافر الرحلات الجوية عادت ماليزيا لتكون ضمن أفضل الوجهات السياحية.

البحرين

تستقبل مملكة البحرين عشرات الآلاف من السعوديين في إجازة عيد الفطر، حيث ينقسم زوّارها من إلى قسميْن؛ الأول هم مَن يستخدمون الجسر البرى -جسر الملك فهد- وآخرون يستخدمون الطيران، وهم قلة قليلة، لذلك نرى تراجع حجز الرحلات الجوية إلى البحرين، وربما تجد التذكرة قد تصل إلى 500 ريال في الاتجاه الواحد، وذلك على عكس الأرقام الكبيرة للمسافرين عبر جسر الملك فهد.

دخلت المغرب لأول مرة في قائمة الأكثر طلبًا في إجازة عيد الفطر؛ بسبب العروض القوية للمنتجعات والفنادق، وبسبب جودة الطقس وقربه من أوروبا، وتوافر الرحلات الجوية لمطار كازابلانكا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا