الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

متحدث المركز الوطني للأرصاد: المملكة تعيش عداً تنازلياً لحالات مطرية متطرفة

  • 1/2
  • 2/2

المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني

تم النشر في: 

24 أبريل 2024, 12:37 صباحاً

قال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، إن المملكة تعيش عداً تنازلياً لحالات مطرية متطرفة.

وأضاف القحطاني، بمداخلة لبرنامج «من » المذاع عبر أثير «العربية إف إم»، إن المركز الوطني للأرصاد يراقب باهتمام بالغ حجم التغيرات المناخية على المملكة والظواهر الجوية الخاصة والحالات المتطرفة وخاصة الحالات المطرية وبعض الشواهد للظواهر الجوية المختلفة التي اثرت على مناطق المملكة.

وأكمل، أن كل التقارير المناخية الصادرة من المنظمات العالمية المتخصصة أو من المركز الوطني للأرصاد أو المركز الإقليمي للتغير المناخي تشير إلى أن المرحلة المقبلة تشهد حالات متطرفة والمقصود بها حالات خاصة شديدة في فترات زمنية غير معهودة، حيث تشهد بعض المناطق أمطارا بشكل سنوي على مدار جميع الأشهر والفصول.

وواصل القحطاني، أن تأثير المنخفض الجوي الذي أثر على سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة، شهد كمية أمطار غير مسبوقة، مشيرا إلى المركز الوطني للأرصاد يتابع الحالات المطرية المؤثرة على المملكة حيث تشمل الأمطار معظم المناطق.

وأردف، أن المعطيات المتاحة وفقا للتقارير المناخية تعطي مؤشرات على المرحلة المقبلة وقد تكون مختلفة، ولذلك يجب أن ينبع الاستعداد تلك الأحوال يجب أن ينبع من الاستفادة من المعلومات المناخية، مشيرا إلى نظام الأرصاد ينص على أن تقوم جميع الجهات المعنية بالمشاريع الوطنية بأخذ الدراسات المناخية بعين الاعتبار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا