الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

برعاية أمير .. انطلاق مهرجان الألبان والأغذية بالخرج

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تم النشر في: 

26 أبريل 2024, 6:01 مساءً

انطلقت فعاليات مهرجان الألبان والأغذية بالخرج بمركز احتفالات البلدية، برعاية الأمير بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة .

ويعتبر المهرجان هو الأضخم على مستوى المملكة والمتخصص في إبراز قوة الشركات في مجال الأمن الغذائي ويقام على مساحة 130 ألف متر مربع، بمشاركة 126 جهة حكومية وخاصة، وبحضور لافت من الشركات المتخصصة في مجال الألبان ومشتقاتها ومجال الصناعات الغذائية.

ويهدف المهرجان الذي يستمر لمدة 10 أيام، إلى إبراز ما تحقق من منجزات في مستوى الجودة العالمية لمنتجات الألبان بالمملكة، وفتح آفاق وقنوات الاستثمار المرتبطة بإنتاج وتسويق الألبان ومشتقاتها في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، وإبراز الشركات ذات القيمة المضافة للاقتصاد الوطني.

وقسم المهرجان على 12 منطقة، يتقدمها مشروع الملك عبدالعزيز الزراعي الذي أمر بإنشائه وكان اللبنة الأولى لمشاريع الألبان والأغذية، ومناطق ترفيهية، ومسرح مفتوح، وحديقة تحتوي على مناطق للكافيهات والمطاعم وألعاب ومحميات طبيعية، إضافة إلى الخيمة الرئيسية التي تعرض أركاناً للشركات الرائدة في القطاع.

الجدير بالذكر أن محافظة الخرج تعد من أكبر المحافظات التي تضم عددًا كبيرًا من شركات الألبان والأغذية التي تمد السوق بما يعادل 80٪ من الإنتاج الغذائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا