الارشيف / عرب وعالم / السعودية / مجلة اعرف

متي ينزل الضمان الاجتماعي المطور هذا الشهر؟ .. الموارد البشرية توضح

مع اقتراب بداية شهر أكتوبر 2022 ازدات التاساؤلات حول متي ينزل الضمان الاجتماعي المطور هذا الشهر؟ حيث أنه يتم صرف معاش الضمان كل يوم 1 من الشهر الميلادي ، وعند مصادفة اليوم لعطلة رسمية أو اجازة نهاية الأسبوع يتم صرف المعاش في اليوم الذي يليه أو يسبقه وفقاً لما تحدده الوزارة، ويلقى الضمان اهتماماً عالياً من المستفيدين إذ أنه يعد من أهم الدعم الحكومية بالمملكة.

متي ينزل الضمان الاجتماعي المطور هذا الشهر

حددت الموارد البشرية موعد محدد ليتم فيه صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور، وذلك في اليوم الاول من كل شهر ميلادي، وعلى ذلك الأساس يكون صرف الضمان الاجتماعي لهذا الشهر يوم الأحد القادم 2 أكتوبر 2022،والذي يوافق 6 ربيع أول 1444، وذلك لمصادفة اليوم الاول من الشهر ليوم السبت، والذي يعد اجازة اسبوعية رسمية.

الاستعلام عن نتائج الأهلية

صدرت نتائج أهلية الضمان الاجتماعي منذ قليل ، ويمكن لكافة المتقدمين الاستعلام عنها عبر اتباع ما يلي:

  • الانتقال إلى الرابط الرسمي لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • وتسجيل الدخول برقم الهوية وكلمة المرور.
  • والذهاب إلى قائمة طلبات، والضغط على الطلب الخاص بك.
  • وتظهر الحالة ان كانت مؤهل أو تحت التدقيق أو غيرها.
  • في حالة كانت الحالة غير مؤهل يمكن التقديم مرة أخرى بعد تعديل أي أخطاء أدت إلى رفض طلبك.

المقطوعة من الضمان الاجتماعي

انتشرت بعض الشائعات حول صرف المساعدة المقطوعة للضمان الاجتماعي لهذا الشهر، اعتقاداً من المواطنين صرف الوزارة لها ضمن فعاليات اليوم الوطني 92، وأشارت الوزارة إلى ما تم تداوله حول صرف المساعدة المقطوعة للضمان لا أساس له من الصحة، فتلك يتم صرفها لمن لديهم عمل بسيط أو دخل شهري ضئيل يمنعه من الحصول على معاش ضمان اجتماعي، ويتم تحديد تلك المساعدة وفقاً لضوابط كل برنامج، ونسبة للفرد ولا تتجاوز المساعدة 30 ألف ريال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مجلة اعرف ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مجلة اعرف ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا