بعد فشلها فى شفاء المصابين.. التراجع عن استخدام 3 أدوية في علاج

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

التراجع عن استخدام

التراجع عن استخدام 3 أدوية في علاج شهدت الساحة الطبية خلال الشهور الماضية عددا كبير من الأدوية المقترحة لاستخدامها في علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، ومازال يبحث الأطباء والعلماء حول دول العالم عن علاجات آمنة تساعد فى الشفاء من فيروس كورونا.
وعلى الرغم من إعلان بعض الدول عن أكتشاف علاجات للقضاء على فيروس كورونا إلا أنه بعد خضوع هذه الأدوية للتجارب فشلت معظم الأدوية فى علاج فيروس كورونا، وكان أبرزها.
اقرأ إيضا..المضادات الحيوية أهمها.. 5 أدوية تهدد حياة مصابي كورونا.. تفاصيل
-هيدروكسي كلوروكينتم إيقاف تجربة استخدام عقار الهيدروكسي كلوروكين على مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بعد إثبات فشله في الحد من الوفيات.وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان: "أظهرت نتائج التجربة المؤقتة أن هيدروكسي كلوروكوين ولوبينافير ، ريتونافير لهما تأثيرا طفيفا أو معدوما في تقليل وفيات مرضى كورونا في المستشفى عند مقارنتهم بمستوى الرعاية".
وأضافت منظمة الصحة العالمية أن القائمين على تجربة الهيدروكسي كلوروكين سيقومون بوقف التجارب بشكل فوري حول العالم.
– ريمديسيفيرفشل عقار ريمديسيفير على عدد من مرضى كورونا، في تجربة جديدة شملت 237 شخصا، إلا أنه خيب الآمال فى علاج الفيروس، وخلال التجارب، أعطي الدواء إلى 158 حالة، تمت مقارنتها بـ79 حالة اعتمدت على عقاقير أخرى ولم يكن الدواء فعالا بعد تجربته على مرضى في .
وأكدت التجارب إن "الدواء لم يحسن حالة المرضى أو يقلل نسبة الفيروسات في الدم ولم يثبت أي فائدة في مكافحة الفيروس وسرعان ما حذفت من موقع منظمة الصحة العالمية.
– أفيجان أعلنت جامعة طبية يابانية، فشل فعالية عقار أفيجان المضاد للفيروسات في علاج مرضى فيروس كورونا في مرحلة مبكرة من المرض.
وأفادت جامعة فوجيتا اليابانية إن الفرق بين المرضى الذين تناولوا العقار على الفور وأولئك الذين تناولوه في وقت لاحق لم يكن ذا دلالة إحصائية في تقييم فعالية الدواء، الذي طورته إحدى الشركات اليابانية.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق