هؤلاء الأكثر عرضة بسرطان الرئة.. ودراسة تكشف الأعراض والأسباب

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سرطان الرئة

سرطان الرئة يعد سرطان الرئة أحد أكثر أنواع السرطانات شيوعًا وخطورة، حيث يتم تشخيص حوالي 47000 شخص بهذه الحالة كل عام في المملكة المتحدة، لكن العلامات التحذيرية للمرض لا تظهر دائمًا كسعال جديد ومستمر، وقد تعني ملاحظة العقيدات أو الأوردة المنتفخة أنك في خطر.
سرطان الرئة هو النمو غير المنضبط للخلايا غير الطبيعية في إحدى الرئتين أو كلاهما، ويتحدد نجاح العلاج إلى حد كبير بحجم السرطان ومدى انتشاره من الرئتين.
وحسب موقع "express"، أن التدخين هو السبب الرئيسي لـ سرطان الرئة، ولكن ليس كل من يصاب بسرطان الرئة هو مدخن (أو مدخن سلبي)، مما يعني أنه لا بد من وجود أسباب أخرى أقل شهرة".
اقرأ أيضًا:منها نقص الحديد وفيتامين ب.. أسباب الإصابة بقرح الحلق ومدة العلاج
وأضاف التقرير أن بعد دخان ، السبب الأكثر شيوعًا لسرطان الرئة الأولي هو غاز يسمى" الرادون ".
وأفاد التقرير، أن هذا الغاز عديم اللون والرائحة، وهو نتاج اضمحلال للمواد المشعة في الصخور والتربة، ينتقل عبر الأرض، ويمكن أن تتراكم في المباني، بما في ذلك منازلنا، دون أن يلاحظها أحد على الإطلاق.
بالإضافة إلى ذلك، من المعروف أن أبخرة التي تحتوي على الديزل وأكسيد النيتروجين على سبيل المثال تزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة.
كما أكدت الدراسة أن التعرض للغبار الذي يحتوي على الأسبستوس أو السيليكا ، والمواد الكيميائية مثل البريليوم والكادميوم والنيكل، حتى مياه الشرب يمكن أن تحتوي على كميات ضئيلة من المواد الكيميائية المسببة للسرطان مثل الزرنيخ.
ويزداد خطر الإصابة بـ سرطان الرئة مع تقدمنا ​​في السن، وهو أكثر شيوعًا لدى أولئك الذين يعانون بالفعل من أمراض الرئة المزمنة، مثل انتفاخ الرئة والتهاب الشعب الهوائية المزمن أو أمراض الرئة.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق