رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على إعدام الملايين من حيوانات “المنك”

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على إعدام الملايين من حيوانات المنك

أبرزت وسائل إعلام عالمية دموع رئيسة وزراء الدنمارك، ميت فريدريكسن، على مذبحة ارتكبتها حكومتها، وظهرت فريدريكسن في مقطع ، ودموعها تنهمر على وجنتيها بسبب إجراء الحكومة الدنماركية على إعدام الملايين من حيوانات المنك، في محاولة لكبح انتشار فيروس المستجد عن طريق حيوانات المنك، حيث كان عدد حيوانات المنك في مزارع الدنمارك نحو 17 مليونا وصدر الأمر بإعدامها جميعا.وقالت رئيسة وزراء الدنمارك للصحفيين، وصوتها مرتعش، بعد لقائها بمالك مزرعة منك وابنه بعدما أصبحت خاوية: "لدينا جيلان من المربين المهرة، أب وابنه، في فترة وجيزة للغاية انهار عمل حياتهم".

وتابعت وهي تبكي وتتوقف لالتقاط أنفاسها بين الكلمات: "لقد كان ذلك محزنا لهم… كان كذلك لي أيضا"، وواجهت رئيسة وزراء الدنمارك طلبات بحجب الثقة عن حكومتها، بسبب قرارها المثير للجدل بإعدام الملايين من حيوانات المنك.أعلنت السلطات الدنماركية، في وقت سابق، أنها ستقضي على المنك في جميع مزارع الفراء في البلاد بعد اكتشاف طفرة في فيروس "SARS-CoV-2" الذي يسبب عدوى فيروس كورونا في الحيوانات.

وفي 10 نوفمبر/ تشرين الثاني، اعترفت السلطات الدنماركية بأن الحكومة ليس لديها أساس قانوني لمطالبة المربين بقتل جميع حيوانات المنك، سواء كانت مريضة أو صحية. وقالت السلطات إنه لا يمكنها إلا المطالبة بقتل حيوانات المنك في المزارع المصابة.وقد انتقل الفيروس من حيوانات "المنك" التي تحفظ في مجموعات ضخمة في مزارع خاصة من البشر، وفي عدد محدود من الحالات عاود الفيروس الانتقال إلى البشر بعد أن طرأت عليه تغيرات وراثية.

قد يهمك أيضا:

مروان محسن يقود هجوم الأهلي ضد في نهائي القرن
انتشار أعلام الأهلي والزمالك في شوارع القاهرة قبل نهائي القرن

المصدر العرب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق