3 أفكار سلبية عن نفسك حاول تغييرها لتنجح في حياتك

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ما نفكر فيه ونؤمن به يتحول إلى أفعال نؤديها، وكذلك ما نفكر فيه نجتذبه إلى عالمنا، في تفكيرنا المستمر في عدم قدرتنا على النجاح وشعورنا المستمر بالفشل وعدم القدرة على تحقيق أهدافنا وأحلامنا وطموحاتنا يجذب إلينا الفشل، ومع الوقت نجد أنفسنا بالفعل نفشل، ونصبح غير قادرين على تحقيق النجاح، على الرغم من امتلاكنا للمهارات والقدرات العقلية لتحقيق نجاحات مبهرة.اضافة اعلان

وتؤكد خبيرة العلاقات الإنسانية إليزابيث ريفورد، أن هناك بعض الأفكار السلبية التي نعتنقها ونفكر فيها طوال الوقت، على الرغم من أننا لو استطعنا تغييرها ستقلب حياتنا رأسا على عقب، وتبدل الفشل لنجاح وسعادة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

تغيير أفكارك عن التحفيز

معظمنا يذهب إلى عمله ليبدأ يوم من العمل الشاق، يحمل بعض الدوافع التي تعينه على مواصلة العمل، لكن دائما هذه الدوافع لا تستمر، وسرعان ما تتلاشى، فيبدأ أداؤك في في الانخفاض، وحماسك يتلاشى.

ولكن حاول تغيير طريقة تفكيرك عن الدوافع التي تساعدك على إنجاز أعمالك، وحاول التأقلم على أن الدوافع مؤقتة وتنتهي لتصنع غيرها، وتكمل يومك، وحياتك ماذا في حياتنا؟، فإذا نجحت في اتخاذ هذا المنظور والعمل به، قد لا تشعر بتلاشي الدوافع، وسترى تحسن كبير في حياتك.

تغيير أفكارك عن الفشل

الفشل قد يكون أمرا محرجا ويصعب التعامل معه، ولكنه ضروري، فالفشل يعلمنا أكثر بكثير من النجاح؛ لأنه بدون الفشل، ليس هناك شيء اسمه النجاح، فهو الذي يدفعنا لتحقيق النجاح.

فلتجرب التفكير بشكل جديد، فعندما تشعر أنك قد فشلت لا تؤنب نفسك، بل فكر أنك بهذا الفشل قد خضت تجربة جديدة، واكتسبت شخصية جديدة، لن تقع في الأخطاء التي تسببت في فشلك المرة السابقة.

أعراض الاكتئاب وأسباب الإصابة وأفضل طرق العلاج

تغيير تفكيرك عن نفسك 

"أنت" هو الشخص الوحيد الذي تقضي معه معظم وقتك في الحياة، من المؤكد أنك لا تختار أن تقضي وقتك مع أشخاص لا تحبهم أو لا تحترمهم، أو لا تستمتع معهم.

لذلك لماذا لا تأخذ وقتك لتغيير نفسك، لتصبح الشخص الذي تود أن تعيش معه، فهذه هي الضمانة التي تجعلك تحقق النجاح. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق