الارشيف / هو وهى / مصر اليوم

المصرية تُطلق 10 قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة حياة كريمة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 10 قوافل طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من اليوم وحتى غدا من شهر يوليو الجاري، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح حياة كريمة.

أماكن وتخصصات القوافل الطبية
وأشار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأشارت والسكان، إلى أنه من المقرر تواجد القوافل الطبية في مناطق الملهطاني مركز دمنهور محافظة البحيرة، وحاجر البلاليص مركز ادفو غرب محافظة أسوان، ودمياط الجديدة محافظة دمياط، واسمنت مركز أبوقرقاص محافظة المنيا، ومركز طبي الأسمرات بحي المقطم محافظة القاهرة، وبركة مركز نجع حمادي محافظة قنا، وعلوش محافظة مطروح، ومركز شباب جنيفة بحي الجناين محافظة السويس، وشبراخلفون مركز شبين الكوم محافظة المنوفية، والدهابية مركز ببا محافظة بني سويف.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ 9734 حاجا من خلال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس الإثنين، من بينهم 7447 حاجا، تلقوا الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و2287 حاجا، في عيادات المدينة المنورة، ما بين كشف وصرف علاج بالمجان.

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن القوافل المتنقلة التي أطلقتها البعثة، قدمت خدماتها الطبية لـ576 من الحجاج المصريين في أماكن تجمعاتهم.

وأشار «عبدالغفار» إلى إنه تم أمس تحويل حالة مرضية واحدة للمستشفيات ، بينما خرجت حالة بعد تلقي العلاج والتعافي، ليصل إجمالي الحالات بالمستشفيات إلى 7 حالات، بينهم 5 حالات بمكة المكرمة، وحالة بالمدينة المنورة، وحالة في .

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

وزارة الصحة المصرية تُطلق 9 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة

وزارة الصحة المصرية تُطلق قافلتين طبيتين ضمن مبادرة حياة كريمة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا