وفيسبوك يواجهان المزيد من قضايا مكافحة الاحتكار بداية عام

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من المتوقع أن يواجه كلا من وفيسبوك دعاوي قضائية جديدة لمكافحة الإحتكار في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول نهاية شهر يناير القادم لعام .

وعلى ما يبدو فإن هناك أربع دعاوي قضائية جديدة ضد جوجل و والتي قد تبدأ في الأسابيع القليلة المقبلة وفقا لتحقيقات على المستوى الفيدرالي.

وسوف تكون القضايا متعلقة بهيمنة شركة جوجل على محرك البحث الشهير الخاص بها والإعلانات بالإضافة إلى سيطرة فيسبوك على الشبكات الإجتماعية.

وتأتي الدعاوي القضائية بعد فترة وجيزة من قيام وزارة العدل بتوجيه اتهامات ضد شركة جوجل في أكتوبر حيث أشارت إلى أن عملاق التقنية أساء استخدام موقعه ولقبته بحارس بوابة احتكار الإنترنت.

إقرأ أيضا : اليابان تنضم لأمريكا وأوروبا لمكافحة احتكار شركات التكنولوجيا الكبرى

ولعل هذا اللقب يرجع إلى الترتيبات التي قامت بها شركة جوجل لضمان استخدام خدمة البحث الخاصة بها بدلا من خدمات المنافسين وغيرها من الإتفاقيات الغير عادلة لقتل المنافسة.

أيضا هناك قضية احتكار أخرى خاصة بنشاط جوجل الإعلاني واستحواذها على شركة DoubleClick والذي ساعدها في الهيمنة على الإعلانات عبر الإنترنت وجعل الأمر صعبا على الشركات الأخرى من أجل التنافس.

علاوة على ذلك، تستعد لجنة التجارة الفيدرالية هي الأخرى في الحصول على الموافقة لتقديم دعوى مكافحة احتكار ضد عملاق الشبكات الإجتماعية فيسبوك.

حيث ترى لجنة التجارة الفيدرالية أن استحواذ فيسبوك على تطبيقي إنستاجرام و واتساب قد خنق المنافسة كما ترى أن الشبكة الإجتماعية تقمع حرية التعبير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق