بطولات بعد اشتياق | السوبر الإفريقي يعود لمصر بسبب

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعدما عشاق وجماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم، مفاجآت متعددة في عالم الساحرة المستديرة خلال المنقضي، ومنها ظهور عدد كبير من الأندية العالمية على منصات التتويج المختلفة "المحلية والقارية والعالمية" مرة أخرى، بعد فترة غياب طويلة.
يرصد لكم "الطريق" على مدار الشهر الكريم، يوميات البطولات التي حققتها الأندية بعد غيابها فترة طويلة، وتكلل بها تعب الفرق بالنجاح.
كانت الأسابيع الأولى لعام ، استثنائية على نادي وجماهيره في والقارة السمراء، حيث تمكن من إنعاش دولاب بطولاته بدرعي السوبر المحلي والإفريقي.

إقرأ أيضًا | بطولات بعد غياب.. الزمالك بطل الدوري المصري بعد 11 عاما من حرمان

وإن كان السوبر الإفريقي هو الأهم للجماهير البيضاء، بسبب غيابه عن قلعة ميت عقبة لمدة 17 عامًا، بعد أخر تتويج في موسم 2003 على حساب الوداد البيضاوي المغربي، وأضاف البطولة الرابعة له في تاريخه، والعاشرة لمصر، والتي غابت عنها منذ موسم 2013 عندما حصل عليها الأهلي.


وفي فبراير 2020، تواجه الزمالك مع الترجي الرياضي التونسي، لحسم لقب السوبر الإفريقي، بصفته بطلًا للكونفدرالية الإفريقية، على استاد الغرافة القطرى في العاصمة الدوحة.


بدأ الأبيض المباراة بتشكيل جاء كالآتي: محمد أبو جبل – حازم إمام - محمود علاء - محمود الونش - محمد عبد الشافى - طارق حامد - فرجانى ساسى - أحمد زيزو - أوباما - أشرف بن شرقى - مصطفى محمد.


وتمكن الزمالك من الفوز في تلك المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، حيث افتتح يوسف أوباما التسجيل مبكرًا في الدقيقة الثانية بعد بداية المباراة بتمريرة من محمد عبدالشافي، إلا أن التعادل جاء من الترجي في بداية الشوط الثاني بأقدام عبدالرؤوف بن غيث في الدقيقة الـ54.


وتقدم المغربي أشرف بن شرقي للزمالك في الدقيقة 58، قبل أن يزيد رصيده بهدف إضافي في الدقيقة الـ92 من عمر المباراة ويعلن فوز أبناء ميت عقبة بالمباراة وباللقب الغائب عن خزائنهم.


وعزز الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، تقدمه على الترجي التونسي، بعدما انتصر عليهم في 4 مواجهات قبل تلك المباراة من أصل 6 مباريات جمعته بنادي الدم والذهب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق