الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

الهلال يتعافى من«الزالزال» الآسيوي

: عيسى الحكمي

رفع الهلال رصيده إلى 80 نقطة في صدارة الدوري للمحترفين بعدما حول تأخره 0-1 أمام ضيفه الفتح الجمعة إلى انتصار بنتيجة 3-1 على ملعب المملكة آرينا ضمن الجولة التاسعة والعشرين.

وأعاد «الزعيم» الفارق مع غريمه النصر إلى 12 نقطة قبل لقاء الأخير مع الخليج السبت ضمن نفس الجولة،لكن الهلال في جعبته مباراة مؤجلة أمام الأهلي.

الفوز الهلالي جاء بمثابة خطوة نحو تحقيق اللقب من جهة،وبمثابة إعتذار لجماهيره بعد الخروج من دوري أبطال آسيا أمام العين الإماراتي في نصف النهائي.

سيطر التعادل على مجريات المباراة حتى الدقيقة 57 عندما افتتح المقدوني لوكاس زيلارايان باب التسجيل للضيوف من زاحفة لم يستطع الحارس المغربي ياسين بونو في منع ذهابها إلى مرماه.

هدف التعادل لم يتأخر للهلال حيث أستطاع البرازيلي ميشائيل تحقيق التعادل بعد دقيقة واحدة من هدف الفتح من ضربة رأسية،وعزز البرتغالي روبن نيفيز في الدقيقة 74 التقدم الأزرق بهدف ثان من ضربة جزاء أحتسبها الحكم اليوناني اناستاسيوس بعد المراجعة مع حكم الفيديو،وأضاف علي البليهي المدافع الهدف الثالث في الدقيقة 90+12 ومرة ثانية أحتاج الحكم لتأكيد الهدف العودة إلى حكم الفيديو.

ومن ملعب ضمك عاد التعاون بالنقاط الثلاث بعد فوزه 1-0 على مضيفه ضمك ليرفع «السكري» رصيده إلى 50 نقطة متقدماً للمركز الرابع بصورة مؤقتة على حساب الاتحاد الذي يلعب في السهرة أمام الشباب.

هدف الانتصار سجله البرازيلي جواو بيدرو في الدقيقة 89،وجاء الهدف بعد دقيقة واحدة من طرد مهاجم ضمك أحمد الزين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا