رياضة / صحيفة الخليج

هل ينفذ محرز وعده ويقود الأهلي لتعطيل الهلال؟

: عيسى الحكمي
يتطلع الهلال إلى وضع قدم على منصة التتويج بلقب الدوري ، عندما يحل مساء الإثنين ضيفاً على أهلي في المباراة المؤجلة من الجولة 28 على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية «الجوهرة المشعة».
يحتاج الهلال الذي يملك 83 نقطة إلى 4 نقاط من 15 نقطة ممكنة حتى ينهي السباق على اللقب مع غريمه النصر، في حين يسعى الأهلي ثالث الترتيب إلى الابتعاد بمركزه الذي يؤهله مباشرة إلى النسخة القادمة من دوري النخبة الآسيوي الذي تستضيفه لنسختين.
وكان لقاء الدور الأول قد كسبه الزعيم 3-0، ما يجعل المباراة تذهب من جانب المستضيف لأبعاد رد الاعتبار من جانب الأهلي والبحث عن إيقاف سلسلة انتصارات الهلال المتمددة دورياً من الجولة الثامنة دون توقف،في حين يريد الأزرق إضافة النادي الجداوي إلى ضحاياه الـ10 الذين كسبهم ذهاباً وإياباً حتى الآن.
ويفتقد الهلال إلى خدمات سالم الدوسري بداعي الإصابة، ويغيب عن الأهلي الإسباني فيغا لذات السبب.
ويعول المدربان جيسوس البرتغالي ويايسله الألماني على كمية النجوم في الميدان أمثال ميتروفيتش ونيفيز ومالكوم في تشكيلة الهلال، ورياض محرز وكيسيه وفيرمينو العائد للتألق في تشكيلة الأهلي، وتتجه الأنظار تحديداً صوب نجم مانشستر سيتي السابق رياض محرز الذي توعد بفوز فريقه خلال تصريحاته التي أعقبت الانتصار 4-1 على ضمك.
إلى جانب ذلك، هناك تحدً خاص بين الحارسين ياسين بونو وإدوارد ميندي، حيث نجح الأول في إنهاء 15 مباراة دون أن تهتز شباكه، والثاني في 13 مباراة، ما يجعل القفاز المغربي والسنغالي المتحكمين فعلاً بنتيجة المباراة على حد الإحصائيات السابقة.
وعلى صعيد الأرقام، تقابل الفريقان في 151 بجميع الأصعدة تفوق الهلال في 72 والأهلي في 41 وحسم التعادل 38 موقعة.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا