رياضة / صحيفة الخليج

الجوهرة العماني يتوج بكأس النخبة العربية للناشئين في دبي

عادي

7 مايو 2024

19:25 مساء

قراءة دقيقتين

خلال تتويج الفائزين بالبطولة

فاز فريق الجوهرة العماني بلقب النسخة الثانية من بطولة «كأس النخبة العربية» لكرة القدم للناشئين تحت 15 سنة، التي نظمها مجلس دبي الرياضي، في إطار سياسة استقطاب وتطوير واكتشاف المواهب الرياضية في المراحل العمرية، وذلك بالتعاون مع شركة دلتا، واستضاف فعالياتها نادي النصر الرياضي، وشارك فيها 400 لاعب مثلوا 16 فريقاً من 7 دول .
وتوج الفائزين بالمراكز الأولى في حفل الختام كل من أحمد سالم المهري مدير إدارة التطوير الرياضي في مجلس دبي الرياضي، وأحمد الدليل مدير أكاديمية النصر، ومنير الإمام المدير التنفيذي لشركة دلتا الشريك التشغيلي للبطولة.
وحصل فريق الجوهرة العماني على كأس البطولة بعد فوزه على فريق النصر الرياضي في المباراة النهائية بنتيجة 2-0، وجاء فريق النصر في المركز الثاني، فيما حل فريق فرسان الأردن حامل لقب النسخة الأولى من البطولة في المركز الثالث، وفي منافسات الكأس الفضية فاز فريق أكاديمية فروزا من أبوظبي بالمركز الأول بعد تغلبه على فريق طرابلس اللبناني بنتيجة 3-1.
وفاز اللاعب الحسن القاسمي من فريق الجوهرة بلقب أفضل لاعب في البطولة، كما فاز اللاعب حسين يوسف أنور يوسف من فريق الوصل بلقب هداف البطولة بعد تسجيله 6 أهداف، وفاز اللاعب علاء الدين الصريوي من فريق النصر بلقب أفضل حارس مرمى في البطولة، كما فاز عبدالله القحطاني من فريق فرسان الأردن بلقب الإداري المميز.
وشهدت البطولة منافسات قوية بين الفرق المشاركة، وهي: النصر، شباب الأهلي، حتا، الوصل، فرسان إسبانيا، مانشستر سيتي، برشلونة، وفروزا من ، ومن الأردن شارك فريق فرسان الأردن، وفريق عمَّان، كما شارك فريق الظهران من ، ومن لبنان شارك فريق طرابلس ومن شارك فريق العطار، ومن سلطنة عُمان شارك فريق السيب، وفريق الجوهرة.
وتأتي هذه البطولة في إطار الخطة الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي في الجانب المتعلق بتطوير المواهب الرياضية وجذب القطاع الخاص كشريك أساسي في تطوير الرياضة من خلال تنظيم فعاليات رياضية دولية لها تأثير على تطوير الناشئين وتطوير الرياضية بدبي.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/mtc4953h

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا