رياضة / صحيفة الخليج

تصريحات صادمة لحسام حسن عن الدوري المصري

القاهرة:«الخليج»

عقد حسام حسن، المدير الفني لمنتخب ، جلسة موسعة مع الإعلاميين والصحفيين المصريين قبل أيام من انطلاق معسكر الفراعنة لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026.

وقال حسام حسن في تصريحاته إن 3 أيام فقط لا تكفي لتجهيز اللاعبين في معسكر منتخب مصر قبل مواجهة بوركينا فاسو، وطلبه هو ضم اللاعبين قبلها بـ5 أيام فقط.

وتابع حسام حسن، «خلال متابعتى لمباريات بطولة الدورى لا يوجد لاعب يستحق الانضمام لمنتخب مصر، والمستوى الفني للدوري غير مرضٍ بسبب ضعف الأداء، ومش لاقي لاعيبة جاهزة أضمهم للمنتخب».

وأضاف حسام حسن، «منتخب مصر يضم 8 لاعبين محترفين فقط،في المقابل منتخب بوركينا فاسو يضم 27 لاعباً محترفاً وغينيا 26 لاعباً والأعمار السنية لهم أقل من 27 عاماً، ومطلوب مني بناء جيل جديد للفراعنة».

وأكمل حسام حسن، «أحتاج فقط تجهيز اللاعبين المحترفين في ظل انتهاء مباريات فريقهم فى الدوريات الأوروبية قبل التجمع بـ10 أيام،لذلك يحتاجون تدريبات بدنيه بسبب الراحة».

وأضاف حسام حسن، «75 ٪؜ من اللاعبين في الأهلي والزمالك هم القوام الأساسي لمنتخب مصر».

وتابع حسام حسن حديثه قائلاً «الروح ليست كافية لظهور اللاعبين بمستوى قوي، ولابد من التنظيم والتطوير في الأداء للوصول إلى تحقيق نتائج إيجابية».

وأكد المدير الفنى لمنتخب مصر، أن من ضمن العوامل الإيجابية التي تم تحقيقها الفترة الماضية عودة الجمهور للمدرجات، ودعم الفراعنة في البطولة الدولية الماضية.

وأضاف حسام حسن، «أن إلغاء بطولة الدوري المصرى الممتاز ليس الحل الأنسب حالياً لتجهيز اللاعبين في منتخب مصر، وهناك مهمة صعبة للغاية لمنتخب مصر، حيث لم نحسم التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026 حتى الآن».

وتابع مدرب منتخب مصر، «نتائج المنتخب في الفترة الماضية كانت غير مرضية، حيث خرج الفراعنة من بطولة الأمم الإفريقية دون تحقيق فوز وحيد، وهذا لا يليق باسم مصر»

وتابع حسام حسن، «تجمع المنتخب يوم 28 من الشهر الجاري تم الإعلان عنه منذ فترة كبيرة، ولا أتدخل في أزمة مباريات بطولة كأس مصر بسبب خوضها بدون اللاعبين الدوليين».

واختتم حسام حسن حديثه قائلاً «لم يخطرنا أى نادٍ رسمياً حتى الآن بعدم ضم اللاعبين في موعد انطلاق معسكر منتخب مصر يوم 28 مايو، وأرسلنا لليفربول خطاباً لاستدعاء وسينضم محمد الشناوى لخبراته الكبيرة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا