AMD تعطي الضوء الأخضر للشركات لصناعة RX 6900 XT بتصميم احترافي

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أغلب الأحيان تتعمد الشركة الأم منع الشركات المصنعة من طرح أي إصدار احترافي لأقوى بطاقة لديهم من أجل بيع التصميم القياسي الخاص بالشركة الأم بأكبر قدر ممكن, بعد ذلك يتاح للشركات المصنعة الانطلاق بتصميمه الخاص لتلك البطاقة.

لكن في حالة AMD يشاع أن السبب يعود إلى النقص الشديد في مخزون بطاقات RX 6000, فكيف ستفتح الباب للتصميم الاحترافي وهي أصلاً تعاني من نقص شديد على البطاقات القياسية وضعف توفرها في المتاجر! كلنا يعلم أن بطاقة RX 6900 XT القادمة يوم 8 ديسمبر بشكل رسمي ليتاح للجميع شرائها “مع توقعات بنافذها خلال أول 5 دقائق خاصة مع النقص الشديد بالمخزون” ستكون بتصميم قياسي, ولكن لدينا معلومات تبدو جيدة لمن كان ينتظر التصميم الاحترافي لأقوى بطاقات AMD RX 6000.

المعلومات هذه وصلت لنا من خلال موقع MyDrivers الصيني الذي تحدث عن معلومات تشير إلى أن AMD أعطت الضوء الأخضر للبدء بعملية التصميم الاحترافي الخاص ببطاقة RX 6900 XT بعد أن كان التصميم الاحترافي غير مسموح به من قبل AMD. إذاً هذه المعلومة تعني فتح باب الإبداع من الشركات المصنعة لكي تبدع بتصميمات احترافية سواء من ناحية تصميم PCB أو نظام التبريد الهوائي أو المائي المرفق معها.

بشكل عام نواة Navi 21 XTX المرفقة مع بطاقة RX 6900 XT هي نواة قوية للغاية وتعمل بترددات مرتفعة كما ذكرنا لكم في أخر خبر بعنوان “بطاقة AMD Radeon RX 6900 XT ستأتي بتردد 3.0 جيجاهرتز كتردد أقصى!” لذلك قد نرى إبداع منقطع النظير مع هذه النواة من خلال ASUS أو MSI أو جيجابايت التي دائماً ما تبدع مع هذا النوع من البطاقات القادمة من الفئة العليا. الأهم من ذلك…متى سنرى هذه البطاقات الاحترافية؟ حسناً المعلومات تقول أنها سترى النور قبل نهاية العام الحالي, بعد أن كانت التوقعات تتحدث عن إطلاقها في بداية عام .

هذا الوحش القوي المنافس لبطاقة RTX 3090 على دقة 4K مجهز بـ 80 وحدة حوسبة معتمداً على نواة Navi 21 XTX التي تعادل 5120 معالج تدفق حيث كل وحدة حوسبة تضم 64 معالج تدفق, كما تضم 320 وحدة TMU, بجانب 128 وحدة ROP. على صعيد التردد تعمل نواة المعالج الرسومي بتردد قياسي 1429MHz ومع GAME تعمل بـ 2015MHz بينما تردد Boost يصل إلى 2250MHz مع ذاكرة GDDR6 بحجم 16GB وبسرعة 16000Mbps بواجهة ذاكرة 256bit مع نطاق ترددي يصل إلى 512GB/s وذاكرة تخزين مخبأة بحجم 128MB وباستهلاك طاقة يصل حتى 300 واط.

اما عن السعر فهي مسعرة بمبلغ 999 دولار وتحتاج إلى مزود طاقة باستطاعة 850 واط…هل تفكرون بشرائها؟ أم تفضلون RX 6800 XT الأقل تكلفة؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق