مايكروسوفت تصدر تقريرها المالي للربع الثاني بأرباح 15.5 مليار دولار!

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة مايكروسوفت عن أرباح مالية للربع الثاني بلغت 15.5 مليار دولار، بزيادة 33 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي، على الرغم من تفشي فيروس المستجد في الولايات المتحدة، استمرت أعمال شركة مايكروسوفت في الإزدهار، وبهذا تكون قد تغلبت على توقعات وول ستريت للأشهر الثلاثة الأخيرة من عام ، بفضل استمرار  الطلب على العمل وخدمات الحوسبة السحابية بسبب أن الجميع يعمل من المنزل.

وفي بيان وصفها الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا، بأنها فجر موجة ثانية من التحول الرقمي تجتاح كل شركة وكل صناعة، حيث سجلت إيرادات وصلت إلى 43.1 مليار دولار في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، بزيادة 17 في المئة عن العام الماضي.

أما عن من القطاع الخاص بـ منتجات Office الخاصة بمكاتب العمل، مثل البريد الإلكتروني، زادت نسبة الإيرادات داخله إلى  13 في المئة في الربع المنتهي في شهر ديسمبر، لتصل إلى 13.4 مليار دولار، بالإضافة إلى نمو واضح داخل قطاع أعمال الحوسبة السحابية بنسبة 23 في المئة إلى 14.6 مليار دولار، مع نسبة 50 في المئة في Azure.

وشهد قطاع أعمال الحوسبة الشخصية في مايكروسوفت نجاحًا بنسبة 14 في المئة إلى 15.1 مليار دولار، ويعود ذلك إلى مبيعات الأدوات الذكية وتراخيص ويندوز لأجهزة الحاسب الجديدة التي سعى إليها العاملون في المنزل، يذكر أن العلامة الأكثر وضوحًا ضمن هذا هذا النمو هي ظهور Teams، التي تنافست مع Zoom و Slack كخدمة ضرورية للعاملين عن بُعد بسبب انتشار الوباء. 

أما عن الإزدهار الأكبر لهذا القطاع كانت من نصيب إصدار منصة Xbox Series X الجديدة، حيث زادت عائدات ألعاب Xbox بنسبة 40 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، هذا وقد شهدت مبيعات الإعلانات عبر شبكة التواصل الاجتماعي المهنية لينكدإن انتعاشًا مفاجأً، حيث وصل نمو إيرادات لينكدإن إلى 23 في المئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق