تطلق النظام البحري "HARP" لربط أفريقيا بأوروبا

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد الشركة المصرية للاتصالات لإطلاق النظام البحري الجديد "HARP"، وذلك بحلول عام 2023، الذي يمتد حول قارة أفريقيا، ويربط البدان الساحلية والحبيسة بأوروبا، عبر البنية التحتية الأرضية والبحرية واسعة الانتشار، للشركة الوطنية .

والنظام البحري الجديد HARP، سيقوم أيضاً بربط الحدود الشرقية والغربية للقارة الأفريقية بأوروبا، من خلال ربط جنوب أفريقيا بإيطاليا وفرنسا على الساحل الشرقي للقارة، ومن خلال ربط جنوب أفريقيا بالبرتغال على الساحل الغربي لأفريقيا.

ومن المفترض أن تشكل المسارات الأرضية التي تربط نقاط الإنزال في كل من جنوب أفريقيا، ومصر، وأوروبا حلقة كاملة حول القارة الأفريقية.

يأتي هذا بالإضافة إلى أن النظام البحري الجديد بأعلى مستويات المرونة والتنوع عبر مختلف قطاعاته البحرية بفضل تعددية الترابط مع العديد من نقاط الإنزال البحرية لدول أخرى.

وستوفر المصرية للاتصالات من خلال HARP مجموعة متنوعة من خدمات السعات، تتضمن خدمات على مستوى بروتوكولات الإنترنت، والتي تمكنها من توصيل نقاط متعددة على النظام ببعضها البعض.

وسيقوم HARP بربط الحدود الشرقية والغربية للقارة الأفريقية بأوروبا من خلال ربط جنوب أفريقيا بإيطاليا وفرنسا على الساحل الشرقي للقارة ومن خلال ربط جنوب أفريقيا بالبرتغال على الساحل الغربي لأفريقيا، حيث ستشكل المسارات الأرضية التي تربط نقاط الإنزال في كل من جنوب إفريقيا ومصر وأوروبا حلقة كاملة حول القارة الأفريقية. علاوة على ذلك سيستفيد النظام البحري الجديد بأعلى مستويات المرونة والتنوع عبر مختلف قطاعاته البحرية بفضل تعددية الترابط مع العديد من نقاط الإنزال البحرية لدول أخرى.

وستعبر مسارات النظام الجديدة والمتعددة من خلال الأراضي المصرية عبر شبه جزيرة سيناء، وستمتد لتشمل مسارات جديدة أخرى على ضفتي السويس.

وستشهد مدينة شرم الشيخ، إنشاء نقطة إنزال جديدة سيتم ربطها بالمدن الساحلية على خليج السويس لتشكل حلاً متنوعاً للربط الأرضي والبحري بين جميع نقاط الإنزال داخل .

وأوضح المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، قائلاً: إن النظام البحري الجديد يمكن من تقديم خدمات الربط المتكاملة بسلاسة للقارة الأفريقية من خلال دمج المشاريع الحالية والمستقبلية للشركة."

واشار إلى أن النظام البحري HARP سيدعم خطط الشركة نحو إنشاء نقاط تواجد جديدة في مواقع مختلفة في إفريقيا وأوروبا لخدمة عملائها من الشركات والمشغلين، كما أنه سيقوم بدعم جهود التحول الرقمي التي تبذلها العديد من الدول".

قد يهمك أيضا

تقرير يكشف في أي دول يدفع الناس أغلى فاتورة إنترنت

جهاز الاتصالات يؤكد أن لهذه الاسباب اختلفت غرامة المصرية للاتصالات عن فودافون

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق