الارشيف / تكنولوجيا / ايجي ناو

قصة اكتشاف الهيليوم وعلاقته بالكسوف الكلى للشمس

كتب علوم وتكنولوجيا في الخميس 2022/08/18 الساعة 11:04 م ..قصة اكتشاف الهيليوم وعلاقته بالكسوف الكلى للشمسعلما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : ، والان الى النص.اكتشف عالم فلك فرنسي يُدعى بيير جول سيزار يانسن الهيليوم في مثل هذا اليوم في 18 أغسطس 1868، وذلك أثناء مراقبة كسوف كلي للشمس في الهند، حيث كان يانسن يستخدم مطيافًا للنظر في طيف الضوء المنبعث من الشمس، حيث تتيح هذه الأداة للعلماء تحديد العناصر التي يبحثون عنها.

وتم اكتشاف الغاز فى هذا الوقت، الذى يعد العنصر الوحيد، الذي اكتشف في الكون على الشمس قبل أن يكتشف على الأرض.

كما أنه بعد ثلاثة عشر عامًا، وجد الفيزيائي الإيطالي لويجي بالميري أول دليل على وجود الهيليوم على الأرض في حمم جبل فيزوف.


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

اكتشاف الهيليوم وعلاقته بالكسوف الكلى للشمس

كانت هذه تفاصيل قصة اكتشاف الهيليوم وعلاقته بالكسوف الكلى للشمس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

يشار الى أن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا