الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

مواجهات مثيرة في ختام بطولة اتحاد غرب آسيا غدًا الثلاثاء


ستكون أربع مواجهات مثيرة حاضرة في الدور الختامي من بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة تحت 23 عامًا التي يستضيفها الاتحاد لكرة القدم في محافظة الأحساء.
ويظهر منتخبا أستراليا وكوريا بالمباراة النهائية المقررة عند الساعة الحادية عشرة من مساء غدٍ الثلاثاء، على ملعب نادي الفتح، وقبل ذلك عند الساعة الثامنة مساءً يشهد الملعب ذاته مباراة والسعودية لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع. وبنفس اليوم، وفي ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي، يلتقي منتخبا وتايلاند عند الساعة الثامنة مساءً لتحديد المركزين السابع والثامن، وبعد ذلك يلعب منتخبا والأردن لتحديد المركزين الخامس والسادس. وتأهل المنتخب الأسترالي إلى المباراة النهائية بفوزه على نظيره المصري بنتيجة 3-2 بفارق الركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي 1-1، فيما تجاوز كوريا المنتخب السعودي بنتيجة 1-0. وعلى الجهة المقابلة، فاز المنتخب الأردني على تايلاند 3-1، والعراق على الإمارات 5-4 بفارق الركلات الترجيحية بعد التعادل 1-1 بالوقت الأصلي. وكانت الجولة الأولى أسفرت عن فوز المنتخب السعودي على نظيره الأردني بنتيجة 2-1 بفارق الركلات الترجيحية بعد التعادل 1-1 في نهاية الوقت الأصلي للمباراة، فيما تخطى كوريا تايلاند 1-0 على الملعب ذاته. كما تفوق المنتخب الأسترالي على العراق 2-1، وفاز بهدف دون رد على نظيره الإماراتي. وبحسب نظام البطولة تواجه طرفا كل مجموعة بمباراة واحدة بالدور الأول، ثم انتقل المنتخب الفائز بكل مباراة إلى الدور قبل النهائي، الذي شهد مواجهة بطلي المجموعتين الثالثة والرابعة من جهة، وبطلي المجموعتين الأولى والثانية من جهة أخرى، وبعد ذلك تأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، على أن يلتقي الخاسران لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع. وبالمقابل استمرت المنتخبات الخاسرة بالدور الأول بخوض مباريات لتحديد المراكز من الخامس للثامن. وحرص اتحاد غرب آسيا على هذا النظام في البطولة بغرض توفير أكبر عدد ممكن للمباريات أمام المنتخبات بواقع 3 مباريات لكل منتخب، وخصوصًا أن البطولة تسبق مشاركتها بنهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا المقررة في العاصمة القطرية الدوحة أبريل 2024

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا