الارشيف / اقتصاد / البشاير بزنس

هشام عز العرب : الاقتصاد المصري علي الطريق السليم بثلاثة شروط

قال رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي- CIB هشام عز العرب، إنه بعد أسبوع من تحرير سعر الصرف أقدر أقول إحنا على الطريق السليم، بشرط استمرار توافر السيولة بيع أو شراء.

وأضاف هشام عز العرب: أما السعر يطلع أو ينزل “ده مش هدف في حد ذاته”، هيطلع و هينزل طبقا للعرض والطلب، ومازال الوقت مبكرا للتحدث عن سعر الدولار العادل.

وشدد عز العرب: الإصلاح طريق بدأنا خطواته الأولى بنجاح ولكنه مازال في بدايته، ولكن خليني أقول إن أول مقياس للنجاح تحقق بتوفر السيوله في مساراتها الشرعية “سوق صرف واحد”، ويتبقي الهدف الاسمي لاستقرار حياه الدول والشعوب، وهو استهداف التضخم و ده هينجح في الأساس من خلال السيطره علي الاقتراض و العجز الكلي للموازنه العامة ده وقت assets monetization و الدين العام وتصفية حساب السحب على المكشوف لدي المركزي.

وكانت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي صباح الأربعاء قبل الماضي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير بزنس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير بزنس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا